فيسبوك يتربع على عرش الانتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني

فيسبوك والمحتوى الفلسطيني

رام الله الاخباري:

أظهر تقرير لمركز صدى سوشال، ارتفاع نسبة الانتهاكات في شهر اكتوبر بحق المحتوى الفلسطيني دون اعتبار لأي خصوصية له.

‎وقال المركز في تقريره، أن إدارة موقع الفيسبوك تتربع على عرش مواقع التواصل الاجتماعي في الانتهاكات حيث تم رصد 145 انتهاكاً متنوعاً ومئات حالات الحظر من خاصية البث المباشر للصفحات والنشطاء والاعلاميين الفلسطينيين.

وأضاف التقرير الشهري: "تم رصد عدد من الصفحات والحسابات الشخصية المحذوفة مثل: صفحة هنا العبيدية، صفحة مادما نت، صفحة يوميات بيت لم، صفحة أخبار تعليم فلسطين الشامل، صفحة علار اليوم، صفحة شبكة رابعة الاعلامية، صفحة قناة القدس الفضائية، صفحة حلحول الان، صفحة النورس نت".

وأعلن المركز تسجيل 4 انتهاكات على موقع اليوتيوب وتويتر والواتساب، هم: ‎حذف فيديو من قناة حذيفة جرار، و انذار لقناة شبكة القدس على اليوتيوب، وحذف رقم عمر لبابيدي على الواتساب، و حذف منشورات من المركز الفلسطيني للاعلام على تويتر.

‎وأوضح المركز في تقريره أنه نفذ بالتعاون مع عدد من النشطاء والصحفيين حملة للضغط على ادارة الفيسبوك بالاشتراك مع عدد من الصحفيين والنشطاء على وسم #FBblockspalestine

‎وأشار إلى أنه خلال شهر اكتوبر تمكن من استعادة مجموعة طلاب بيرزيت وصفحة الاعلامي غازي مرتجى وصفحة بيت دجن اليوم، ليرتفع مجموع ما استعاده المركز إلى ٢٥ صفحة منذ انطلاقه.