4.3 مليار شخص يستخدمون الانترنت حول العالم

استخدام الانترنت حول العالم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أظهر استطلاع أجراه مركز بيو (Pew) للأبحاث لآراء خبراء في القطاع، عن التوجهات في الـ 50 عاما المقبلة على الإنترنت، أن 72 في المئة منهم يتوقعون أن تتحسن حياة الناس بسبب الإنترنت، فيما يرى 25 في المئة إنه سيتسبب بتغييرات إلى الأسوأ خاصة في عالم فيه مزيد من الترابط.

ويرجّح العلماء أن تشهد تطورات التكنولوجيا أدمغة ترسل وتستقبل عبر الإنترنت بشكل مباشر، ولكنهم تخوفوا من المخاطر الأمنية والأخلاقية التي يمكن أن تنشأ مع هذا التطور

واحتفل خلال الأسبوع الحالي باليوبيل الذهبي على ابتكار الإنترنت بحلول نصف قرن على أول رسالة تمت بين جهازين كانت عبارة عن كلمة (LOL).

وأشار إلى أنه يستخدم شبكة الإنترنت حاليا ما يناهز عن 4.3 مليار شخص حول العالم، وهو أكثر من نصف سكان الكرة الأرضية، فيما تشير الأرقام إلى وجود قرابة 1.73 مليار موقع إلكتروني، وفق آخر بيانات حتى الأن.

وتظهر بيانات الموقع إلى أن قاعدة مستخدمي فيسبوك النشطين تتجاوز الـ 2.3 مليار مستخدم حول العالم، فيما يوجد نحو 353 مليون مستخدم لشبكة تويتر.

ومن المتوقع أن يبلغ عدد الصور التي تم نشرها عبر إنستغرام خلال العام الحالي قرابة 25 مليار صورة، فيما سيبلغ عدد المشاهدات خلال 2019 لمقاطع مصورة منشورة على يوتيوب بحدود 2.2 تريليون مشاهدة، وأكثر من 2 تريليون عملية بحث على غوغل.

الحرة