الخميس 31 أكتوبر 2019 07:40 م بتوقيت القدس المحتلة

"الحرائق المرعبة" تواصل اجتياح ولاية كاليفورنيا الامريكية

"الحرائق المرعبة" تواصل اجتياح ولاية كاليفورنيا الامريكية

رام الله الاخباري:

تواصلت الحرائق المرعبة بالاندلاع اليوم الخميس، قرب لوس أنجلوس نتيجة رياح شديدة، الأمر الذي أدى إلى موجات إجلاء جديدة في جنوب ولاية كاليفورنيا.

ووفقا لقناة "الحرة" الأمريكية، فإن عشرة حرائق مازالت مشتعلة في المنطقة منذ عدة أيام، حيث يعمل آلاف رجال الإطفاء على إخمادها".

وأشارت إلى أنه في سان برناردينو، على بعد 100 كيلومتر شرق لوس أنجلوس، أعلن عن حريق "هيلسايد فاير" فجر الخميس، موضحة أنه نتج عنه حرق عدة مبان فيما صدر أمر بإخلاء جزء من المدينة التي تضم قرابة 200 ألف نسمة.

وبحسب فرق الإطفاء المحلية، فإن حريق آخر اندلع في وادي جوروبا على بعد بضعة كيلومترات جنوب سان برناردينو، أسفر أيضاً عن إحراق ممتلكات وعمليات إجلاء.

من جانبها، أعلنت شركة "اديسون" لتوريد الكهرباء أنها قد تقطع التغذية عن خطوط توزيع تجنبا لوقوع حوادث ماس كهربائي من شأنها إشعال حرائق جديدة. ونتيجة ذلك، يواجه نحو 64 ألف مستخدم قطع التيار عنهم.

ورجحت هيئة الأرصاد الجوية أن رياحاً بسرعة تتراوح بين 65 كلم و100 كلم في الساعة، قبل أن تهدأ في فترة بعد الظهر.

وعلى بعد نحو 600 كلم شمالاً، قرب سان فرنسيسكو، تقدمت فرق الإطفاء في عملها على محاصرة "كينكايد فاير" الذي أتى على 31 ألف هكتار في أسبوع في منطقة سونوما حيث تكثر زراعة كروم العنب.

وحاصر نحو خمسة آلاف رجل إطفاء الحريق بنسبة 60 في المئة، ولكن بحسب فرق الإنقاذ فإن عملية الإخماد بشكل نهائي تتطلب أسابيع.

وكانت الحرائق قد أجبرت الآلاف على إخلاء منازلهم وتركت نحو 1.5 مليون شخص من دون كهرباء، فيما تتعرض كاليفورنيا غالبا لحرائق مدمرة، لكن أعدادها تزايدت ووتيرتها تسارعت في السنوات الأخيرة.

المصدر : الحرة