الحية: حماس مُطمئنة لخيارات شعبنا في الانتخابات

thumb (1)

رام الله الاخباري:

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، اليوم الخميس، أن حركته مطمئنة لخيارات شعبها الذي لن يخذل المقاومة، والذي أصبح أكثر إصرارا اليوم على اسقاط وعد بلفور، وذلك بعد موافقة حماس عل اجراء الانتخابات في قطاع غزة.

ونقلت وكالة "الرأي" عن الحية، قوله إنه "لابد من الذهاب إلى الانتخابات بتوافق وطني، وضرورة وجود ضمانات لاحترام نتائجها".

ودعا الحية إلى ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة لإجراء الانتخابات الشاملة، معتبرا أن مشاركة القدس في الانتخابات مطلب وطني شامل.

وتابع القيادي البارز في حماس: "نريد مغادرة مربع الانقسام وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي، وحماس ستكون إيجابية ولن تكوى معطلة للرؤية الوطنية المتفق عليها".

وجدد الحية تأكيده على أن حماس جاهزة لإجراء انتخابات شاملة، والمضي قدما لإعادة بناء البيت الفلسطيني، وإنجاح العملية الانتخابية، مبينا أن الانتخابات مدخل حقيقي لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية.

وأعلنت حركة حماس قبل أيام عن موافقتها على اجراء الانتخابات الفلسطينية التشريعية ثم الرئاسية في قطاع غزة، وذلك عقب اجتماعها برئيس اللجنة المركزية للانتخابات الفلسطينية حنا ناصر.

وكان الرئيس محمود عباس قد كلف ناصر بالحديث مع الفصائل حول اجراء الانتخابات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، قبل أن يصدر مرسوما رئاسيا يحدد موعد الانتخابات المقبلة.