الكشف عن هوية القاتل الحقيقي لرئيس الوزراء الاسرائيلي السابق "رابين "

قاتل رابين الحقيقي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري :

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن المستشرق الإسرائيلي مردخاي كيدار، قوله إن قاتل رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إسحق رابين ليس إيجال عامير.

وأوضح كيدار وهو محاضر كبير في قسم اللغة العربية بجامعة بار إيلان، أن قاتل رابين اسمه "ي.ر" دون أن يكشف عن الاسم الكامل، مدعيا أن اغتيال رابين كان بسبب نيته الخروج من اتفاق أوسلو.

وأضاف المستشرق كيدار، أنه بعد 24 عاما على اغتيال رابين لا بد من توضيح الحقيقة وكشف الزيف المتعلق باتهام اليمين باغتيال رابين.

ورفضت جامعة بار إيلان تصريحات المحاضر فيها كيدار. وقالت "إن إدارة جامعة بار إيلان تدين بشدة تصريحات الدكتور كيدار. وما صرح به يمثله لوحده ولا يمثل الجامعة".

وأعلنت الجامعة في وقت لاحق أن كيدار لن يمثلها بعد اليوم في أي مناسبة، ونتيجة لذلك لن يحضر مؤتمرا في أمريكا الجنوبية الأسبوع المقبل.

يذكر أن كيدار كان قد أثار الجدل حول مقتل رابين عدة مرات، فقد ذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية قبل عامين أن مسؤول حزب "البيت اليهودي" اليميني في حيفا آفي كابلان كتب على صفحته على الفيس أنه ليس على يقين من أن "إيجال عامير" هو قاتل رئيس الوزراء الأسبق يتسحاق رابين، كما وهاجم جهاز الشاباك معتبرا أن هناك ما هو مخفي في الموضوع.

الحدث