الخيانة من الداخل..جاسوس "داعشي" قاد أمريكا إلى البغدادي

البغدادي-1

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت وسائل اعلام أمريكية، عن وجود عميل سري ساهم بشكل كبير في نجاح عملية اغتيال زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي في شمالي سوريا السبت الماضي.

ووفقا لصحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، فإن عنصرا كان يقدم خدمات لوجستية للبغدادي ويسهل تنقلاته في سوريا، وأشرف على عمليات بناء في مخبئه، هو الذي ساهم في نجاح العملية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي قوله، إن معرفة هذا العنصر الدقيقة بتفاصيل منزل البغدادي كانت مهمة جدا في الغارة التي نفذتها قوات أميركية خاصة، مبينا أن العنصر كان في محافظة إدلب، وتم إخراجه منها مع عائلته بعد يومين من العملية.

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن هذا العنصر سينال المكافأة الأميركية كلها أو جزءا منها والمرصودة لمن يدل على مكان البغدادي والتي تبلغ 25 مليون دولار.

وأوضحت الصحيفة أن العنصر عربي سني انقلب على تنظيم الدولة بسبب مقتل أقربائه على أيدي التنظيم، لافتة إلى أن قوات سوريا الديمقراطية هي التي زرعت هذا العنصر في صفوف تنظيم الدولة، ثم سلمته إلى المخابرات الأميركية التي تأكدت من صدقه.

يذكر أن القائد بقوات سوريا الديمقراطية بولات جان قال في تصريح سابق إن مصدرا سريا حصل على الملابس الداخلية للبغدادي، وأجري عليها اختبار للحمض النووي بغية التحقق من هويته قبل عملية تنفيذ قتله.

وعن توقيت العملية، قال أحد المسؤولين إنه جاء بعد التأكد من وجود البغدادي في مخبئه، ووسط مخاوف من انتقاله من المكان الذي تم تحديده.

الجزيرة نت