خديجة بن قنة تعود إلى "الجزيرة"

خديجة بن قنة تعود الى قناة الجزيرة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت الإعلامية الجزائرية خديجة بن قنة، رسمياً، عن عودتها إلى شاشة قناة الجزيرة، التي تبث من العاصمة القطرية الدوحة لتضع حداً لشائعات كثيرة انتشرت في مختلف المواقع والصحف التي راجت عنها.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن بن قنة، تأكيدها أنها ستعود إلى جمهورها عبر قناة الجزيرة مجدداً في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني لتقديم حفل الجزيرة السنوي.

وأضافت بن قنة، أن الأول من نوفمبر إلى جانب كونه ذكرى انطلاقة وتأسيس أهم قناة في الوطن العربي، يتزامن أيضا مع أهم ذكرى بالنسبة للجزائريين وهي ثورتهم المظفرة ضد الاحتلال الفرنسي والتي كانت علامة فارقة في تاريخ المنطقة.

يذكر أن عددا من المواقع الإلكترونية والصحف نشرت أخبارا متناقضة وشائعات عن خديجة بن قنة ومغادرتها المحطة القطرية التي كانت من الرعيل الأول الذي التحق بها عند انطلاقتها.

وزعمت بعض الجهات استغناء إدارة الجزيرة عن بن قنة حيث ردت على تلك الشائعات بتغريدات اختصرتها بمثل جزائري يؤكد بقاءها في المكان (هنا يموت قاسي).

وكانت انطلاقة بن قنة على الإذاعة والتلفزيون الجزائري ثم انتقلت لاحقاً إلى سويسرا وعملت في إذاعتها لسنوات قبل أن تلتحق بقناة الجزيرة عام 1996.

وصنفت خديجة بن قنة لسنوات ضمن لائحة الشخصيات الأكثر تأثيراً على المستويين العربي والدولي ضمن تصنيفات فوربس.

القدس العربي