سرايا القدس تحذر اسرائيل من الاقتراب من "بهاء ابو العطا "

سرايا القدس وابو العطا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكدت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، أنها تتعامل بجدية مع التهديدات الإسرائيلية باغتيال رئيس المجلس العسكري لـ"سرايا القدس" الجناح العسكري للحركة بهاء أبو العطا.

واعتبرت الجهاد أن تهديدات الاحتلال تأتي في سياق الحرب المفتوحة على الشعب الفلسطيني، محملة الاحتلال مسؤولية أي أذى يلحق بأبو العطا.وفقا لحديثها لـدنيا الوطن.

وجددت الحركة تأكيدها على أن القائد أبو العطا مناضل ومقاوم من أجل الحرية، وليس إرهابياً ولا قاطع طريق ولا يمارس عدواناً، وإنما يقوم بدوره الوطني، وفق ما أقرته كل شرائع السماء وقوانين الأرض، التي أعطت المظلومين كل الحق في الدفاع عن أنفسهم وحماية أرضهم، والتصدي للإرهاب والعدوان والاحتلال.

وكان الإعلام الإسرائيلي، قد كشف أمس الثلاثاء، عن تحذير أطلقه ضباط عسكريون رفيعو المستوى، من أعداء كثر على جبهات عدة، كان من ضمنهم الفلسطيني القائد في حركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا.

ووفقا لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، فإن ضباط عسكريون رفيعو المستوى يعتبرون "أبو عطا" خطراً محدقاً على أمن إسرائيل".

وتقول الصحيفة في أبو العطا: "أحد كبار الإرهابيين في الجيب الساحلي المحاصر، وبينما مثلت حركة حماس الحزب الحاكم في قطاع غزة، فقدت الحركة في السنوات الأخيرة، سيطرتها على الشارع، ليأتي أبو عطا، الرجل الرئيسي لطهران في غزة، ويملأ هذا الفراغ".

دنيا الوطن