ارتفاع الدولار واستقرار على اسعار الذهب

GoldDollar2

رام الله الاخباري:

اتجهت اليوم الاثنين، أسعار الذهب للاستقرار، فيما جنح الدولار إلى الارتفاع، وذلك وسط حالة من الترقب لقرار مجلس الاحتياطي (البنك المركزي الأمريكي)، بشأن تقرير الفائدة على الدولار الأمريكي.

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء، فإنه عند الساعة 05:37 بتوقيت غرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1504.42 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفع المعدن الأصفر في العقود الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1506.70 دولار للأوقية.

وشهدت أسعار الدولار الأمريكي ارتفاعا مقابل ست عملات رئيسية، مستقرا عند 97.849، وهو ما يقترب من أعلى مستوى له في أكثر من أسبوع.

وبلغت العملة الأمريكية 1.1083 دولار أمام اليورو، قرب أقوى مستوى لها في أكثر من أسبوع أيضا، كما تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار واليورو، منخفضا بفعل حالة الغموض التي تكتنف "بريكست".

كما وصعد اليوان الصيني إلى أقوى مستوى في أسبوعين اليوم بعدما قالت بكين وواشنطن إنهما "قريبتان من وضع اللمسات الأخيرة" على مرحلة أولى من اتفاق لتخفيف حربهما التجارية، لكن بعض المتعاملين خففوا من تفاؤلهم لأن التوصل إلى تسوية سريعة أمر غير مؤكد إطلاقا.

وسيتحول تركيز السوق إلى اجتماع مجلس الاحتياطي يومي 29 و30 تشرين الأول/ أكتوبر، ومن المتوقع أن يخفض المجلس أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة للمرة الثالثة هذا العام.

يشار الى ان الأنظار تتجه إلى اجتماع بنك اليابان المركزي الذي ينتهي يوم 31 تشرين الأول/ أكتوبر، حيث يميل بنك اليابان إلى إبقاء السياسة دون تغيير.