الصحة توضح آلية الحصول على تحويلات طبية

الصحة والتحويلات الطبية

رام الله الاخباري:

قدمت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عدة خطوات للحفاظ على التقارير الطبية للمواطنين الذي يحتاجون إلى تحويلات طبية، وذلك لضمان التسريع في إجراءاتهم، والحفاظ على خصوصيتهم.

ودعت الصحة في بيان لها على موقع "فيسبوك" المواطنين في حالة احتياجهم لتحويلة طبية، أن يتم رفع معاملة التحويلة من خلال المستشفى الحكومي الذي يُعالج فيه المريض، حيث يقوم المستشفى بمرسلة دائرة التحويلات وإتمام المعاملة بشكل كامل.

وأكدت الصحة عن اعتذارها عن استقبال أي أوراق أو تقارير طبية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أنها ليست المكان الصحيح لتقديم طلب التحويلة، إضافة إلى أن ذلك يعيق حصول المواطن على التحويلة الطبية بالسرعة اللازمة.

وأضاف بيان الصحة: "في حالة أراد المواطن بنفسه الاستعلام عن التحويلة الطبية التي طُلبت له عليه التوجه إلى مكتب التحويلات في المستشفى الذي رفع طلب التحويلة، أو من خلال مراجعة دائرة شراء الخدمة في مدينة البيرة".

وأشارت إلى أنه ومن باب الحفاظ على خصوصية المريض، ولضمان وصول الأوراق اللازمة ولتكون المعاملة متكاملة، لابد من تسليم الأوراق اللازمة من تقارير وسريان مفعول التأمين لمكتب التحويلات في المستشفى الحكومي، أو لدائرة شراء الخدمة في رام الله.

وتابعت في بيانها: "للتواصل مع دائرة شراء الخدمة يرجى من المواطن الكريم زيارة مركز خدمات الجمهور في الدائرة الكائن في مدينة البيرة- مبنى المجلس التشريعي القديم، أو من خلال مكاتب التحويلات في أقرب مستشفى حكومي".