الجيش السوري يحقق انجازا لم يحصل منذ 8 سنوات

الجيش السوري والحدود مع تركيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

للمرة الأولى منذ ثمانية سنوات، اقترب الجيش السوري من تأمين طريق إمداد برّي يربط محافظة الحسكة الحدودية مع تركيا، ببقية الأراضي السورية وسط وغرب البلاد، وذلك بعد سيطرته على أكثر من الأوتستراد الدولي "الحسكة- الرقة" الموازي للحدود الجنوبية مع تركيا.

وبحسب وكالة "سبوتنيك"، فإن وحدات من الجيش السوري وسعت نطاق انتشارها على طريق (الحسكة- الرقة) بريف المحافظة الغربي انطلاقاً من مواقعها في بلدة تمر (40 كم غربي الحسكة)، لتصل إلى الحدود الإدارية مع محافظة الرقة على اتجاه مدينة (عين عيسى) غربا، وتقدر مناطق سيطرته الجديدة بنحو 60% من طول الطريق.

يذكر أن الجيش السوري فقد سيطرته على جميع الطرق التي تربط مواقعه في محافظة الحسكة ببقية أراضي الدولة، لصالح تنظيم "جبهة النصرة"، قبل أن يولد تنظيم "داعش"، لتنتقل السيطرة العام الماضي إلى القوات الأمريكي وحلفائها.

وانطلقت قافلة عسكرية ضخمة من قوات الفوج الخامس – هجانة (حرس الحدود) من مقر الفوج وسط مدينة الحسكة باتجاه بلدة تل تمر ومن ثم إلى القرى والبلدات الواقعة على محاذاة طول الطريق الدولي (الحسكة- الرقة- حلب) وصولاً إلى المنطقة المحاذية لبلدة عالية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المسلحة "التركمانية" الموالية للجيش التركي.

ودخلت قوات الجيش السوري عددا كبيرا من البلدات والقرى الجديدة في محيط بلدة تل تمر شمال غربي المدينة بالتوازي مع تحرك وحدات أخرى لاستكمال انتشارها بريف المحافظة الشمالي الذي يشكل عمق الشريط الحدودي مع تركيا.

ودخلت وحدات من الجيش العربي السوري منذ الثالث عشر من الشهر الجاري بلدة تل تمر وصوامع (الاغيبش) وعدة قرى بريف الحسكة ومدينتي منبج وعين العرب بريف حلب الشمالي الشرقي وبلدة عين عيسى ومدينة الطبقة ومطارها العسكري بريف الرقة، وذلك للتصدي للهجوم والعدوان التركي ومنع توسعه في الشمال السوري

سبوتنيك