الجهاد الاسلامي تدعو المسلمين والعرب الى حماية الأقصى

الجهاد الاسلامي والأقصى

رام الله الاخباري:

دعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب، العالم العربي والإسلامي بتحمل مسؤولياتهم تجاه مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك، مبينا أنها ليست للشعب الفلسطيني فقط إنما لكل المسلمين.

وقال حبيب خلال مسيرة نظمتها الحركة اليوم الثلاثاء في مدينة غزة، حملت اسم "موحدون لحماية القدس والأقصى": "رغم اشتداد الحصار والعدوان فجماهير غزة أصرت على أداء واجبها تجاه مسرى النبي محمد بينما الأمة نائمة".

وأكد حبيب أن القدس ستبقى عربية إسلامية ترفرف عليها راية الإسلام مهما بلغ العدوان وجبروت الاحتلال، مطالبا الشعوب العربية والإسلامية بضرورة الوقوف بالمرصاد لكل المطبعين مع الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا حبيب السلطة الفلسطينية إلى تحمل مسؤوليتها تجاه المدينة المقدسة والأقصى، مضيفا:" لا يعقل تعرض المسجد لهذا الإجرام دون تحرك".

وشارك في المسيرة الحاشدة جمع جماهيري غفير، يتقدمهم قيادات وكوادر في حركة الجهاد الإسلامي، إلى جانب لفيف من مسئولي القوى الوطنية والإسلامية.

من جانبه، حذر مسؤول ملف القدس في حركة الجهاد الإسلامي فؤاد الرازم، من أن المسجد الأقصى في خطر وخطة الاحتلال مستمرة في التصعيد للسيطرة على المسجد، داعيا كل من يستطيع الوصول إلى الأقصى للرباط في باحاته والزحف نحوه.

وأكد الرازم على ضرورة إبقاء المسجد الأقصى حيا في عقول ووجدان الشعوب العربية والإسلامية، مبينا أن المطلوب من الدول العربية تعزيز ودعم رباط المجاهدين وسكان أهل القدس دعماً مادياً ومعنوياً، مبينا أن المسجد الأقصى في خطر وخطة الاحتلال مستمرة في التصعيد للسيطرة عليه.