ملايين الدولارات ..قائمة باكثر السلع التي صدرها الفلسطينيون الى العالم

التصدير من فلسطين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أظهرت بيانات رسمية حديثة صادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، أكثر 10 سلع صدرها الفلسطينيون إلى دول العالم في 2018.

وتصدرت سلعة "حجر البناء" قائمة البضائع المصدرة من الفلسطينيين للعالم الخارجي العام الماضي، حيث بلغ مجموع ما صدره الفلسطينيين، من الحجر للعالم، حوالي 150 مليون دولار أمريكي.وفقا لموقع "الاقتصادي".

وجاءت سلعة "أكياس البلاستيك"، في المرتبة الثانية حيث بلغت قيمة ما صدر منه في 2018 ،حوالي 49.9 مليون دولار، فيما حلت سلعة "زيت الزيتون البكر" بنحو 44.4 مليون دولار.

أما في المرتبة الرابعة، فقد حلّ "حديد خردة" بقيمة 40.9 مليون دولار، ثم تلتها في المرتبة الخامسة سلعة "السجائر"، حيث بلغت القيمة المالية لصادرات " السجائر" في 2018 حوالي، 36.1 مليون دولار.

واحتلت سلعة الرخام والمرمر المرتبة السادية من بين اكثر السلع الفلسطينية تصديرا للخارج في 2018، بقيمة حوالي 32 مليون دولار امريكي.

وبحسب بيانات الجهاز المركزي للإحصاء جاءت سلعة "صالونات" في المرتبة السابعة بنحو 30.5 مليون دولار، فيما جاءت في المركز الثامن، سلعة "اثاث خشبي لغرف النوم" بقيمة 29.7 مليون دولار، تلتها سلعة " الحصمة " بــ29 مليون دولار.

كما جاءت سلع الخيار الطازج، في المركز العاشر، حيث بلغت قيمة الصادرات منه العام المنصرم، حوالي 28.6 مليون دولار.

وتجدر الإشارة إلى أن الصادرات السلعية الفلسطينية المرصودة للعام الماضي بلغت 1.155 مليار دولار امريكي.

الاقتصادي