الأحد 20 أكتوبر 2019 10:03 م بتوقيت القدس المحتلة

الأردن: القضية الفلسطينية في خطر و"اسرائيل" تقوض حل الدولتين

الأردن: القضية الفلسطينية في خطر و"اسرائيل" تقوض حل الدولتين

رام الله الاخباري:

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأحد، أن إسرائيل تقوض حل الدولتين وجميع فرص السلام، محذرا من أن القضية الفلسطينية تواجه خطر استمرار إسرائيل في إجراءاتها الأحادية اللاشرعية اللاقانونية.

ووفقا لصحيفة "القدس" المحلية، فإن الصفدي بحث مع أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط في عمان اليوم القضية الفلسطينية وسبل تفعيل العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الماثلة أمام العالم العربي.

وشدد الصفدي على أن الموقف العربي إزاء القضية الفلسطينية يرتكز على أن تلبية حقوق الشعب الفلسطيني جميعها، وخصوصا حقه في الحرية والدولة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران 1967، هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام.

كما جدد تأكيده على أن الجامعة العربية هي مظلة العمل العربي المشترك التي لا بد من تقويتها وتعزيز دورها، ولا بد من تقوية هذا الدور لزيادة فاعليتها في تأطير العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات المشتركة وخدمة المصالح العربية خصوصا في هذه الظروف الإقليمية الحرجة.

وأوضح أن الدور العربي يجب أن يكون أكثر فاعلية في معالجة جميع الأزمات التي يواجهها العالم العربي وان يكون حضورنا العربي في جهود معالجة هذه الأزمات أكثر تأثيرا لأننا في النهاية نتحدث عن عالمنا العربي ومصالحنا المشتركة وقضايانا.

وتابع: ومن غير المقبول أن يبقى الدور العربي إزاء هذه الأزمات محدودا، واقصد هنا الدور العربي الجماعي لأنه على مستوى دول كلنا نعمل وكلنا نسعى من اجل خدمة قضايانا العربية، ولا بد من تفعيل عمل وحضور ودور عربي أكثر فاعلية في معالجة هذه القضايا.