"داعش" يعلن تحرير نساء محتجزات لدى أكراد سوريا

هجوم لداعش على الاكراد في الرقة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قال تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" اليوم الخميس، إنه "حرر" عدداً من النساء المحتجزات لدى المقاتلين الأكراد في محافظة الرقة في شمال سوريا.

وأعلن التنظيم في بيان نقلته حسابات جهادية على تطبيق "تلغرام"، عن شنّه هجوماً الأربعاء، ضد مقر لمقاتلين أكراد "كانوا يحتجزون فيه عدداً من المسلمات" في قرية المحمودلي غرب الرقة.

وبحسب وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم فإن "الهجوم أسفر عن تحرير المسلمات وتأمينهن".

يذكر أن هذه الأحداث جرت، بعد سلسلة حوادث أعقبت انصراف قوات سوريا الديموقراطية "قسد" لصد هجوم تشنّه القوات التركية مع فصائل سورية موالية لها ضد مناطق سيطرتها.

وذكرت وسائل اعلام، أن هذه العمليات تخللها فرار نحو 800 شخص من عائلات مقاتلي "داعش" من مخيم للنازحين، فضلاً عن فرار جهاديين من أحد السجون بينهم بلجيكيان وأعمال شغب شهدتها مراكز احتجاز أخرى.

وأكد قائد قوات سوريا الديموقراطية مظلوم عبدي في مقابلة تلفزيونية تم بثّها الأربعاء "تجميد" كافة العمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية، الذي رغم هزيمته الميدانية لا يزال ينشط عبر خلايا نائمة.

يذكر أن عدة دول أوروبية أعربت عن قلقها البالغ من تداعيات الهجوم على المعركة ضد خلايا التنظيم، وعلى مصير 2500 إلى ثلاثة آلاف أجنبي من أصل 12 ألف عنصر من التنظيم في سجون المقاتلين الأكراد.

وأعلن الأكراد الأسبوع الماضي فرار خمسة جهاديين من سجن نيفكور في القامشلي بعد سقوط قذائف تركية قربه. وأكدت بلجيكا الأربعاء فرار بلجيكيّين إثنين من أحد السجون.

القدس