الخميس 17 أكتوبر 2019 09:00 ص بتوقيت القدس المحتلة

ترامب لأردوغان : "لا تكن احمق والا ستصبح شيطاناً الى الأبد "

ترامب لأردوغان : "لا تكن احمق والا ستصبح شيطاناً الى الأبد "

رام الله الاخباري:

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره التركي رجب طيب أردوغان بألا يكون متصلبا وألا يكون أحمقا، في محاولته احتواء تبعات قراراه بسحب القوات الأمريكية شمال سوريا، وهو ما فتح المجال للقوات التركية بشن عملية "درع السلام" ضد الأكراد هناك.

وأعلن البيت الأبيض، أن ترامب بعث رسالة إلى أردوغان قبل عملية نبع السلام، جاء فيها: "لا تكن متصلبا.. لا تكن أحمق"، في محاولته لتجنب أي خسائر سياسية بعد قراره الذي مهد الطريق أمام الهجوم التركي على حلفاء واشنطن في تلك المنطقة.

وأضاف "أنت لا تريد أن تكون مسؤولا عن ذبح الآلاف من الناس، وأنا لا أريد أن أكون مسؤولا عن تدمير الاقتصاد التركي...وسأفعل ذلك".

وبحسب قناة "الحرة"، فإن الرسالة اشتملت أيضا: "سوف ينظر إليك التاريخ بشكل إيجابي إذا قمت بذلك بطريقة صحيحة وإنسانية وسوف ينظر إليك إلى الأبد كشيطان إذا لم تحدث الأمور الجيدة".

يذكر أن ترامب، كان قد هدد مساء الأربعاء، بفرض عقوبات على تركيا إذا لم ينجح اللقاء المرتقب بين أردوغان، ونائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، في أنقرة. بحسب "روسيا اليوم".

وقال ترامب في مؤتمر صحفي مشترك في البيت الأبيض مع الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، إن "هذه العقوبات المزمعة ضد تركيا ستكون مدمرة".

وأضاف: "نأمل أن تسوي تركيا وسوريا الأمر فيما بينهما في شمال سوريا"، مشيرا إلى أن "حزب العمال الكردستاني" أكثر خطورة من "داعش".

المصدر : رام الله الاخباري