مجلس التنظيم الأعلى يقرر وضع عدة مشاريع موضع التنفيذ

مجلس التنظيم الأعلى

رام الله الاخباري : 

عقد مجلس التنظيم الأعلى جلسته الدورية برئاسة وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح اليوم، في مقر وزارة، وقرر وضع مجموعة من المشاريع قيد التنفيذ ووافق على استئنافات وتسهيلات.

وقرر المجلس في جلسته الذي تمت بحضور وكيل الوزارة أحمد غنيم وأمين سر المجلس م. هاني نجوم والأعضاء وكلاء الوزارات وممثلي المؤسسات ذات العلاقة، وضع عدة مشاريع موضع التنفيذ منها مخططات هيكلية لكل من بلدتي رأس كركر والجانية في محافظة رام الله والبيرة

 ومشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسار شارع في سردا، ومشروع هيكلي تفصيلي لغاية إقامة مصنع ألبان في كفر صور بمحافظة طولكرم، وتعديل تنظيمي لتغير صفة الاستعمال في سردا، وتعديل تنظيمي لتخفيض شارع وتعديل مساره في دير جرير، وتعديل تنظيمي لتغير صفة الاستعمال إلى سكن (ب) وتنظيم شارعين في جنين وتعديل مسار شارع في كفر جمال، وتعديل مسار شارع في مخماس، وتعديل مسار شارع وإلغاء شارع آخر وتنظيم شارع في جبع بمحافظة القدس

 وتعديل تنظيمي لإلغاء شوارع وتعديل مسارع شوارع وتنظيم شارع في حجة، وتعديل مسارع شارع في فرعتا وإماتين ومشروع هيكلي تفصيلي لغاية الإسكان في بيت أمرين ومشروع أخر في طلوزة، ومشروع هيكلي تفصيلي لغاية إقامة مصنع محارم وأوراق صحية في جماعين.

هذا وقرر المجلس تشكيل لجان فرعية لمشروع تعديل تنظيمي لتغير الاستعمال في أبو قش ومشروع إلغاء شارع وتخفيض عرض شارعين وتغير الاستعمال في الفندقومية وتعديل تنظيمي لأحكام التجاري الطولي في طوباس، وطلب استئناف لمنح ترخيص لكسارة في رافات بمحافظة القدس.

كما قرر المجلس بالموافقة على استئنافات على قرارات مجلس التنظيم الأعلى وذلك لطلبات ترخص وتعديلات تنظيمية في كل من بلدات عابود، جفنا، بلعين، سردا في محافظة رام الله والبيرة.
فيما منح المجلس تسهيلات لترخيص أبنية قائمة ومقترحة وذلك في بلدات سردا، جفنا بيتونيا، ورد طلب تسهيلات لبناء قائم في أبو قش.وأبدى مجلس التنظيم الأعلى منح موافقة أولية لترخيص مدرسة في بير الباشا بمحافظة جنين، وصادق تصديقاً مؤقتاً لمخطط هيكلي النويعمة والديوك.

وأخيراً كلف مجلس التنظيم الأعلى اللجنة الإقليمية عمل دراسة لمشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسار شارع وتخفيص عرضه في تياسر ومشروع هيكلي تفصيلي لتغير صفة الاستعمال لسكن فلل في جفنا وكلف الإدارة العامة للتخطيط والتنظيم العمراني بدراسة طلبات التسهيلات لعدة أبنية قائمة في بيتللو

 ووافق على المخططات الهيكلية المعدلة لمسار شارع في عناتا بمحافظة القدس.فيما تم تأجيل البت في مشروع هيكلي تفصيلي لتنظيم شوارع في طوباس.