فتح: الدعوة للانتخابات هي ردنا على مبادرة الفصائل للمصالحة

resize

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف عضو المجلس الثوري لحركة فتح، عبد الله عبد الله، أن الدعوة للانتخابات العامة، هي رد حركة فتح على رؤية الفصائل الفلسطينية من اجل اتمام المصالحة الفلسطينية .

وقال عبد الله: "لن نبقى نحاول ونضيع في الوقت، فالانتخابات استحقاق دستوري يعزز الديمقراطية، ويجب أن نعود للشعب الذي يمثل مصدر السلطات، وعلينا أن نتفق جميعاً على إجراء الانتخابات"، وفقا لحديثه لـ "دنيا الوطن".

واشار إلى أن من يريد خوض الانتخابات سنرحب به، ومن يختار عكس ذلك فهذا قراره، ولكن لا أحد يملك الحق في رفض الانتخابات، فهي استحقاق دستوري وقانوني، يجب أن يحترمه الجميع، إذا أردنا أن نكون بنظام سياسي ديمقراطي.

واضاف عبد الله: "اللجان المشكلة ستتباحث مع مختلف الجهات، حول ماهية الوسيلة المثلى لنجاح الانتخابات، ولا نمانع بالدخول في قائمة موحدة مع حماس، إذا كان هناك توافق على ذلك"

وبحسب لجنة الانتخابات المركزية فإن الانتخابات التشريعية ستجرى خلال 90 يوماً من صدور المرسوم الرئاسي، وبعدها ببضعة أشهر ستُجري انتخابات الرئاسة.

وعن انتخابات المجلس الوطني، نوه القيادي إلى ان هذا يعود للدول المضيفة، وهو موضوع ليس من السهل أن نأخذ فيه قرار كفلسطينيين، وانتخابات المجلس الوطني، قد تصطدم بمعيقات أكبر من الانتخابات التشريعية والرئاسية"، نافياً أن تكون فتح قد درست مرشحيها للانتخابات الرئاسية أو التشريعية.

دنيا الوطن