الأحد 13 أكتوبر 2019 10:14 م بتوقيت القدس المحتلة

حاكم دبي يشتري حصان بـ 4 ملايين دولار

حاكم دبي يشتري حصان بـ 4 ملايين دولار

رام الله الاخباري:

دفع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، أكثر من 4 ملايين دولار أمريكي، من أجل شراء حصان السبق الأعظم في العالم لهذا العام.

وبحسب شبكة CNN الأمريكية، فإن الخبراء اندهشوا من مبلغ 3.6 مليون جنيه إسترليني (4.4 مليون دولار) على المهر الأغلى هذا العام الذي اقترب من إتمام العام الأول من عمره.

أما موقع "عربي بوست"، فأكد أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اشترى الحصان الصغير في النهاية بعد حرب مزايدة شرسة، إذ زار الشيخ محمد بن راشد مزاد تاترسالس لبيع المهور في شهر أكتوبر/تشرين الأول الذي أقيم في نيوماركت بإنكلترا يوم الثلاثاء 8 أكتوبر/تشرين الأول ليتأكَّد من حصوله على البطل المحتمل القادم في هذه الرياضة.

ويؤكد الموقع بناء على توقعات الكثير، فإن هذا الحصان هو الأخ غير الشقيق لبارني روي الفائز بسباقات G1، وهو بالتأكيد من سلالة مذهلة، فهو نتاج تخصيب الفحل دباوي للفرس ألينا ابنة العظيم غاليليو.

ونقل موقع "تاترسالس" عن ممثل الشيخ أنطوني سترود قوله، إن "حصانٌ رياضي حقاً، ورشيق الحركة، والشيخ محمد هو من اختاره. كان الحصان المفضل بالنسبة له اليوم".

وأضاف "كلفنا أكثر مما اعتقدنا، لكن عليك أن تدفع الكثير لتحصل على هذا النوع من الخيل".

وكان من بين الصفقات الباهظة الأخرى، حصان ثمنه مليون جنيه إسترليني (1.3 مليون دولار) من إسطبل واترشيب داون ستد الذي يملكه المنتج الموسيقي والملحن أندرو لويد ويبر، اشتراه ديفيد ريدفيرز من إسطبل قطر ريسينغ للشيخ فهد.

قال ريدفيرز لموقع تاترسالس "امتلاك خيول السباق يدور حول الأحلام، وهذا المهر سيمنح الشيخ فهد وإخوانه الكثير ليحلموا به في العامين القادمين".

المصدر : عربي بوست