الأحد 13 أكتوبر 2019 09:47 م بتوقيت القدس المحتلة

الاردن : "على اسرائيل الافراج فورا عن "هبة وعبد الرحمن "

الاردن : "على اسرائيل الافراج فورا عن "هبة وعبد الرحمن "

رام الله الاخباري:

جددت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الأحد، مطالبتها إسرائيل لإطلاق سراح المواطنين الأردنيين هبة عبد الباقي وعبد الرحمن مرعي المعتقلين لديها.

وأكد المتحدث باسم الوزارة سفيان القضاة، أن السفير الأردني في تل أبيب وبتوجيه من الوزارة طالب من إسرائيل بالإفراج الفوري عن المواطنين وتسهيل مهمة عودتهما إلى المملكة بأسرع وقت ممكن.

وأوضح القضاة رفض المملكة لقرار السلطات الإسرائيلية توقيفهما إداريا، موضحا أن الوزارة وفي إطار متابعتها اليومية لاعتقال هبة وعبد الرحمن، أوعزت إلى السفارة للقيام بزيارات دورية لهما.

وتابع القضاة، إن "هبة لا زالت على إضرابها عن الطعام، الأمر الذي يجعل ضرورة الإفراج الفوري عنها أكثر إلحاحا".

وذكرت تقارير إعلامية في وقت سابق، أن السلطات الإسرائيلية اعتقلت هبة عبد الباقي، في 20 أغسطس الماضي، خلال زيارة لعائلتها في مدينة جنين بالضفة الغربية، حيث أحالتها إلى الاعتقال الإداري لمدة 5 أشهر، وهو إجراء عرفي عسكري تلجأ إليه المحاكم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين منذ عهد الانتداب البريطاني.

ودخلت هبة في إضراب مفتوح عن الطعام بعد قرار الاعتقال الإداري، وطرأ تراجع على حالتها الصحية وفقا لهيئة الأسرى والمحررين الفلسطينية.

وكان المواطن الأردني عبد الرحمن مرعي، قد اعتقل يوم 2 سبتمبر الماضي، أثناء توجهه لحضور حفل زفاف أحد أقاربه بالضفة الغربية.

المصدر : روسيا اليوم