"اسرائيل "تقرر اغلاق الضفة الغريبة

قرار اسرائيلي باغلاق الضفة الغربية

رام الله الاخباري :

اعلنت وسائل اعلام عبرية اليوم السبت، ان سلطات الاحتلال قررت اغلاق المعابر مع الضفة الغربية وقطاع غزة ليومين بدءًا من صباح يوم غد الأحد بسبب عيد "العرش" اليهودي.

واضافت ان الإغلاق سيستمر حتى مساء يوم الاثنين، على أن يعاد فتحها يوم الثلاثاء.

ومع بدء الأعياد اليهودية تتحول تلك الفترة إلى كابوس ينغص حياة الفلسطينيين، لما يصاحبها من انتهاكات تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتطبيق إجراءات تعسفية تحت ذريعة تأمين احتفالات المستوطنين.

وتحد الإجراءات الإسرائيلية من حركة الفلسطينيين، كما يُؤثر الطوق الأمني على آلاف العمال الذين يمنعون من الوصول إلى أماكن عملهم.

كما تجلب الأعياد اليهودية معها ويلات للمقدسيين تحت ذريعة تأمين احتفالات المستوطنين الاستفزازية، وتواجه القدس والضفة الغربية والقدس  في هذا الشهر من كل عام أقصى أشكال العنصرية، والقمع المتعمد بحق أهلها  واغلاق للمعابر والطرق 

وأعلنت الإدارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية (جسر الملك الحسين) ان ساعات العمل على معبر الكرامة يوم غدٍ الأحد ستكون من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى

العاشرة والنصف صباحا في كلا الاتجاهين، ويوم الاثنين من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءً، في كلا الاتجاهين؛ وذلك بسبب الأعياد اليهودية.