السبت 12 أكتوبر 2019 10:05 ص بتوقيت القدس المحتلة

الحكومة : مستحقات الموظفين ستصرف قريباً

الحكومة : مستحقات الموظفين ستصرف قريباً

رام الله الاخباري:

تعتزم الحكومة الفلسطينية ضرف رواتب موظفيها في الضفة الغربية وقطاع غزة قريبا عبر البنوك، حيث أعلنت الحكومة أن رئيس الوزراء محمد اشتية أوعز لوزارة المالية بهذا الشأن.

وأكد المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، أن وزارة المالية تقوم حاليا بكافة الترتيبات والإعداد من أجل صرف المستحقات والتي قد تكون ما بين شهرين أو ثلاثة أشهر.

وأضاف ملحم أن الترتيبات جارية لصرف المستحقات، حيث سيتم الإعلان عن ذلك من قبل وزارة المالية بعد الانتهاء من الإجراءات والأمور الفنية، موضحا أن الأمور ستتضح بعد اجتماع جلسة الحكومة الاسبوعية يوم الاثنين المقبل.

وأوضح أن الأزمة المالية التي تعاني منها الحكومة ما زالت قائمة، إلا أنها لن تتردد في صرف أي مبلغ يتوفر للموظفين الذين كانوا شركاء في المعركة.

ومن جهة أخرى، أعلن ملحم عن زيارة وفد وزاري رفيع المستوى إلى دولتي الكويت وألمانيا خلال الفترة المقبلة، في إطار تعزيز الوجود السياسي الفلسطيني، دون تحديد موعد بعد.

وفيما يتعلق بالزيارة التي قامت بها الحكومة إلى مصر، أكد أنها كانت ناجحة بشكل كبير ومثمرة، وواعدة بلغة الدبلوماسية وبلغة الواقع العملي على الأرض.

كما أشار ملحم إلى انه تم الاتفاق على تعزيز الاستيراد والتصدير، حيث سيتم تصدير أنواع من فسائل النخيل الفلسطيني عالي الجودة الى جمهورية مصر العربية، والذي سيضيف الى خزينة الحكومة مبالغ عالية تقدر بالملايين.