قيادي في فتح يكشف طبيعة المرسوم الرئاسي بخصوص الانتخابات

1020320998

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض عام التعبئة والتنظيم للمحافظات الجنوبية، أحمد حلس، أن الانتخابات العامة تشكل مدخلاً لإتمام المصالحة ومخرجاً لإنهاء الانقسام، داعياً إلى ضرورة تهيئة الأجواء لإنجاحها.

وقال حلس خلال زيارته على رأس وفد رفيع من قيادة الحركة ديوان آل المدهون في حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة: "الرئيس محمود عباس كلّف رئيس لجنة الانتخابات د.حنا ناصر، للقاء الفصائل وتهيئة الأجواء لإجرائها"، موضحا أن المرسوم الرئاسي بخصوص الانتخابات سيصدر بانتخابات متتالية وليست متزامنة، انسجاماً مع النظام الأساسي ومواد الدستور الفلسطيني.

وأضاف حلس: إن الانتخابات العامة جرت مرتين في فلسطين، في 1996 و2006- و تعطلت بعدها أربع دورات، مشددا على أن معظم مشاكلنا الداخلية دائما ما تتعلق على شماعة الانقسام، الذي هو ليس قدراً يجب أن نؤمن به، بل يجب السعي الحثيث والسريع لإنهائه.

وتابع القيادي في فتح: "نعلم أن هناك ثمناً للمصالحة وإنهاء الانقسام، ونحن على استعداد لدفعه بصدر رحب، لأننا ندرك أن ثمن استمرار الانقسام أكثر بكثير من استمرار الانقسام الذي يستنزف يومياً مقدراتنا ومكتسباتنا، ويبدد أحلام وآمال شبابنا وطموحاتهم".

دنيا الوطن