الجمعة 11 أكتوبر 2019 09:51 ص بتوقيت القدس المحتلة

"إسرائيل" تعتقل هاكر روسي منذ 4 سنوات

"إسرائيل" تعتقل هاكر روسي منذ 4 سنوات

رام الله الاخباري:

تعتقل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنا روسيا يدعى أليكسي بيركوف (29 عاما)، بتهم تتعلق تخص الاحتيال منذ أربعة أعوام تقريبا.

وبحسب "روسيا اليوم"، فإنه من المتوقع أن يتم مبادلة بيركوف، بمواطن إسرائيلي معتقل في روسيا بتهمة تهريب المخدرات، مشيرة إلى أن المحكمة العليا الإسرائيلية اتخذت قرار تسليمه للولايات المتحدة، لكن القرار لم يصبح ساري المفعول بعد.

وأوضحت القناة الروسية، أنه تم اعتقال بيركوف، عام 2015، في المطار الإسرائيلي عند محاولته المغادرة إلى وطنه مع صديقته، مشيرة إلى أنه جرى الاعتقال بناء على طلب الولايات المتحدة.

ونقلت "روسيا اليوم" عن بيركوف قوله: إنه "تم اعتقالي، وفقا لمخطط أمريكي مجرّب، خلال الأيام الثمانية التي قضيتها في إسرائيل، قام الأمريكان بإضافة اسمي إلى قائمة الإنتربول، وبعد ذلك تمت عملية اختطافي في المطار".

وتتهم السلطات الأمريكية، الشاب الروسي بممارسة القرصنة الإلكترونية، ويؤكد بيركوف، أنه لم يكن يعلم أنه مطلوب من جانب السلطات الأمريكية، عبر الإنتربول.

وأوضح بيركوف، أن السلطات الإسرائيلية لم تسمح له بمقابلة القنصل الروسي، إنما تم إبلاغه بأنه متهم بالاحتيال العقاري في الولايات المتحدة، فيما تم اتهامه من قبل الولايات المتحد فيما بعد بالتورط في تسريب المعلومات والهجمات الإلكترونية والاحتيال عبر الكمبيوتر.

ولفتت القناة إلى أن المحاكم الإسرائيلية، لم تنظر حتى الآن في طلب الترحيل الروسي، مبينة أن الضغط الأمريكي سبب ذلك.

بدورها، أشارت السفارة الروسية، إلى وجود اتفاقية ثنائية لتسليم المجرمين بين إسرائيل والولايات المتحدة، لكن لا يوجد مثل هذا الاتفاق بين روسيا وإسرائيل. ويعيق النظر في موضوع بيركوف، كذلك تكرار الانتخابات البرلمانية في إسرائيل.

المصدر : روسيا اليوم