نتنياهو :" ايران تريد مسحنا عن الخارطة "

نتنياهو وايران

رام الله الاخباري:

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، ايران بتوجيه ضربة استباقية لها في الوقت المناسب، متهما إياها بالسعي لتشديد قبضتها على لبنان وسوريا واليمن وقطاع غزة، ومحاولة مسح اسرائيل عن خارطة العالم.

وقال نتنياهو خلال خطابه في مراسم احياء ذكرى الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا في حرب 73 :" نقدر كثيرا دعم الولايات المتحدة، ورغم ذلك نتذكر دائما قاعدة أساسية وهي أن إسرائيل ستدافع عن نفسها بقواها الذاتية".

من جانبه، شدد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، على أن جيشه لن يسمح بالمس بإسرائيل، مبينا أنهم مستعدين لمواجهة تحديات الحاضر والمستقبل، من حيث حجم القوات ونوع الوحدات وأساليب القتال.

وأوضح كوخافي في كلمته أن الصيف الأخير كان مزدحما بالأحداث الأمنية، فوق الأرض وتحتها، وفي جبهات قريبة وبعيدة، مشيرا إلى أنهم يجرون تقييمات للوضع يوميا، ويتخذون قرارات مهنية ومسؤولة، تقود إلى شن هجمات وإحباط تهديدات.

وعقد نتنياهو اجتماعا للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت"، يوم الأحد الماضي لبحث التصعيد الأمني مقابل إيران، إثر الغارات الإسرائيلية المتتالية ضد أهداف إيرانية في سورية، ومؤخرا في العراق.

ووفقاً لوسائل اعلام إسرائيلية، فإن السيناريوهات التي جرى بحثها في الكابينت تتعلق بتحسب إسرائيل من محاولة إيران تنفيذ هجوم إستراتيجي يستهدف المنشآت الإسرائيلية الحساسة بواسطة صواريخ كروز.

ونقلت عن مصادر تأكيدها أن هنالك استعداد للهجوم الإيراني المحتمل الذي وصفته "بالحدث المعقد " من ناحية القدرات الدفاعية الجوية.