واشنطن متفاجئة من ردة الفعل "الباردة " من العرب والمسلمين تجاه نقل السفارة الى القدس

نقل السفارة الامريكية الى القدس

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعرب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط ديفيد شينكر، عن تفاجؤ الإدارة الأمريكية من ردة الفعل "الباردة" من العالم الإسلامي والعربي عند نقل واشنطن السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وقال شينكر: إن "واشنطن توقعت عند نقل السفارة الأمريكية إلى القدس حدوث انفجار للوضع بالمنطقة، واندلاع سلسلة من الانتفاضات"، إلا أنها تفاجأت بردة الفعل "الباردة" من قبل العالم أجمع على هذا القرار".

ووفقا لما نقل موقع "خبرني" الأردني، فإن شينكر، نفى وجود ما يسمى بالوطن البديل، مشددا على أن "الأردن ليست فلسطين"، وأن هذا "أمر مفروغ منه" بالنسبة للإدارة الأميركية.

وفي تعقيبه على تصريحات العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، حول تأثر علاقة بلاده بإسرائيل بعد سياسة نتنياهو في ضم الضفة الغربية، أكد شينكر أن الولايات المتحدة تتفهم قلق الملك الأردني الذي يمثل شعبه.

وأشاد شنيكر بعملية الإصلاح الاقتصادي التي تقوم بها الأردن، معتبراً أنه يستحق الكثير من الثقة والتقدير لالتزامه بتعهداته تجاه الإصلاح الاقتصادي.

وأعلن أن الولايات المتحدة، تنظر في طرق أخرى لمساعدة المملكة، عن طريق مبادرات للنمو الاقتصادي، وخلق فرص العمل من خلال مشاريع معينة، هذا إلى جانب المساعدات الاقتصادية السنوية.

خبرني