حماس تتمسك بإجراء الانتخابات "الرئاسية والتشريعية" بشكل متزامن

fjWPf

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جددت حركة حماس، اليوم الأربعاء، تأكيدها على ضرورة إجراء انتخابات شاملة وغير مجزأة، وأنها على استعداد لضمان نتائج الانتخابات في قطاع غزة.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة سهيل الهندي: "ما يطرح حالياً من انتخابات تشريعية دون الأخرى، هو أمر صعب ومجافٍ للواقع، ويجب أن يكون هناك انتخابات شاملة يشارك فيها الجميع، فماذا يعني أن يكون هناك انتخابات تشريعية، وبعدها بفترة رئاسية، ومجلس وطني إن أمكن".

كما لفت الهندي إلى ضرورة أن يكون هناك جهات دولية تشرف على نزاهة هذه الانتخابات، مؤكداً أن حركته على استعداد لضمان نتائج الانتخابات في قطاع غزة.وفقا لحديثه لدنيا الوطن.

وأعرب الهندي عن أمله أن تلقى مبادرة الفصائل، صدى عند فتح والرئيس محمود عباس للخروج من المأزق"، مضيفا "حماس مع الانتخابات الشاملة، وليختار الشعب من يختاره، وسنسلم بنتائج الانتخابات".

كما شدد على أن حماس ليست من وضعت رؤية الفصائل ولا علاقة لها بها، وإنما صدرت من الفصائل الثمانية، ووافقت الحركة على الورقة جملة وتفصيلاً.

وكان الرئيس محمود عباس، قد كلف رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، باستئناف الاتصالات فورا مع القوى والفعاليات والفصائل والجهات المعنية كافة، من أجل التحضير لإجراء الانتخابات التشريعية، على أن يتبعها بعد بضعة أشهر الانتخابات الرئاسية، وفق القوانين والأنظمة المعمول بها.

كما أصدر الرئيس ورئيس الوزراء تعليماتهم للحكومة وللأجهزة المعنية كافة بالعمل على توفير جميع المتطلبات اللازمة لذلك.

دنيا الوطن