"الجيش الاسرائيلي " يحذر قطاع غزة من حرب بأي وقت

الجيش الاسرائيلي والحرب على غزة

رام الله الاخباري:

أكد مسؤول في الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، استعداد الجيش بشكل متواصل لشن حرب على قطاع غزة، نظرا لاستمرار تهديد صواريخ المقاومة الفلسطينية.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن قائد فرقة غزة في جيش الاحتلال العميد اليعازر توليدانو، قوله إن إسرائيل دائما على شفا الحرب مع قطاع غزة، محملا حركة حماس بمسؤولية أي تصعيد أو حرب قد تشنها إسرائيل في أي وقت.

واتهم توليدانو حركة حماس بأنها لا تكرس اهتماماتها الأولى لصالح مواطني غزة، مبينا أنها لو كرست عملها خلال الـ 12 عاما التي مضت، في بناء شبكات صرف صحي ونظام مياه وتطوير اقتصاد، لكان كل شيء مختلفًا.

وأضاف أن المشكلة الثانية هي الخلاف الفلسطيني الداخلي، أولاً بين فتح وحماس ثم بين كل الفصائل"، زاعما أن قطاع غزة معزول عن العالم باستثناء تقاربهم مع إيران.

وأوضح أنهم يتعاملون مع الحوامات على أنها تهديد خطير للغاية، ولديها القدرة على التحليق وحمل المتفجرات وإلقائها، مؤكدا أنهم يأخذون هذا التهديد على محمل الجد.

وتابع قائد فرقة غزة: "شهدنا بالفعل ثلاثة أحداث من هذا النوع هنا، وبالنسبة لنا هذا تهديد خطير مثل الصواريخ المضادة للدبابات، وفي الوقت ذاته تشكل قضية إطلاق الصواريخ والقذائف برمتها تهديدا خطيرا يتزايد".

وشدد على أن قضية الصواريخ التي تنطلق من قطاع غزة تضر بالأمن وبالشعور بالأمان، وهذا يؤخذ في الاعتبار، وأن لا شيء يؤخذ بعين الاعتبار أكثر من ذلك على جميع المستويات.