الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 06:29 م بتوقيت القدس المحتلة

بعد التهديد بتدميرها ..ترامب : تركيا شريك كبير لأميركا

بعد التهديد بتدميرها ..ترامب : تركيا شريك كبير لأميركا

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان في البيت الابيض، يوم 13 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأكد ترامب في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر، اليوم الثلاثاء هذا الموعد للاجتماع، موضحا أن تركيا شريك تجاري كبير للولايات المتحدة الأمريكية، وأنها تصنع أجزاء من مقاتلات "إف-35" الأمريكية المتطورة.

وأضاف ترامب: "إضافة إلى ذلك لقد ساعدوني في إنقاذ حياة الكثيرين في محافظة إدلب السورية"، معتبرا أن تركيا تعد عضوا معتبرا في حلف شمال الأطلسي.

وكان ترامب قد أشاد أمس الاثنين، بعلاقته الجيدة مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، مؤكدا أنه لا ينحاز لأي طرف في سوريا، وذلك تعقيبا على انسحاب القوات الأمريكية من سوريا.

واعتبر ترامب في تصريحه للصحفيين بالبيت الأبيض، عقب توقيع اتفاقية تجارية بين الولايات المتحدة واليابان، أن قراره بشأن سحب قوات بلاده من سوريا "كان صحيحا".

وأضاف: "منذ سنوات ونحن في سوريا، وكان يجب أن تكون مهمتنا العسكرية في هذا البلد قصيرة، كان علينا الدخول إليها والإسراع في الخروج"، مبينا أن المنطقة التي ستنفذ فيها تركيا عمليتها العسكرية، تضم نحو 50 جندي أمريكي، وإنه لا يريد أن يصبهم أي أذى.