الرئيس : "نرفض اي محاولة اسرائيلية للمساس بأموال الاسرى والشهداء "

عباس واموال المقاصة

رام الله الاخباري:

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الأحد، عن عدة ملفات هامة سيتم بحثها مساء اليوم في اجتماع القيادة الفلسطينية، أبرزها ملف الانتخابات العامة، مشيرا إلى لجنتين تم تشكيلهما مؤخرا من تنفيذية المنظمة ومركزية حركة فتح لهذا الملف.

وقال الرئيس عباس في مستهل اجتماع القيادة مساء اليوم: إن هاتين اللجنتين ستجلس مع الفصائل بما فيها حركة حماس، وكذلك ستبحث الأمر مع لجنة الانتخابات المركزية، إضافة إلى أن قيادات فلسطينية ستجلس مع الإسرائيليين، لبحث إجراء الانتخابات العامة في مدينة القدس.

وشدد الرئيس على ضرورة إجراء الانتخابات في القدس وقطاع غزة والضفة الغربية.

وفي سياق متصل، أوضح الرئيس أن الاحتلال الإسرائيلي وافق على تشكيل لجنة مالية لبحث كافة القضايا المالية بأثر رجعي، من البداية وإلى اليوم، مجددا رفضه أي محاولة إسرائيلية لخصم مخصصات الشهداء والأسرى والجرحى بقوله "موقفنا من رواتب الشهداء والأسرى ثابت ولن يتغير".

وأضاف: "اللجان المشتركة، أخذت من الاحتلال الإسرائيلي ما قيمته مليار ونصف المليار شيكل كدفعة مالية أولى، من أصل مبلغ مليارين ونصف المليار"، مشيرا إلى أن الإسرائيليين أكدوا أنهم مستعدون لبحث اتفاق باريس من جديد.

كما أشاد الرئيس بوقفة الموظفين بجانب الحكومة بعد تلقيهم رواتبهم غير كاملة نتيجة الأزمة المالية، مثمنا صمودهم خلال الأزمة المالية.