الأحد 06 أكتوبر 2019 08:22 ص بتوقيت القدس المحتلة

الرجوب : حماس قوية وفتح لن تفوز في أي انتخابات

الرجوب : حماس قوية وفتح لن تفوز في أي انتخابات

رام الله الاخباري :

أكد القيادي في حركة حماس بالضفة الغربية نايف الرجوب، أن حركته قوية ومتماسكة، في الوقت الذي تعيش فيه حركة فتح أسوأ مراحلها على الإطلاق.

وأوضح الرجوب أن حركة فتح لن تستطيع الفوز في الانتخابات المقبلة، نظرا لكل المؤشرات التي تؤكد أن شعبية فتح في الضفة الغربية في تدهور متواصل، وأوضاعها الداخلية متأزمة.

وأضاف: "لذا لن تحقق حركة فتح الفوز في الانتخابات لا في معاهد ولا جامعات، ولا في بلديات، ولا مجلس تشريعي ولا في مجلس وطني، ولا في رئاسة، فقط تُجرى انتخابات نزيهة، وسنرى ذلك".وفقا لحديثه لدنيا الوطن.

كما رد الرجوب على الحديث عن تراجع شعبية حركة حماس مؤخرا، اعتبر الرجوب أنها مجرد ظنون يُطلقها البعض فقط، مشددا على أن حماس حركة قوية ومتماسكة.

ودعا الرجوب السلطة الفلسطينية وحركة فتح، إلى رفع الهراوات من وجه المعارضين، وإجراء انتخابات نزيهة وشفافة، وبدون عربدة، مبينا أنه عندئذ سيرى الجميع التراجع الواضح في شعبية حركة فتح، في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتابع الرجوب: "كل مرة تدخل فيها حركة فتح الانتخابات تُحولها لساحة حرب، ونرى سلوكيات غير وطنية وغير مسؤولة، وهذا وضع مُحزن لحركة فتح، لأننا في حماس معنيين أن نرى فتح قوية ومنافسة نزيهة".

وأشار إلى أن انتخابات حركة فتح الداخلية تشهد أيضا بعض المشاكل، متابعا: "أنا أقطن في دورا بالخليل، وخلال انتخابات جامعة الخليل كانوا في حركة فتح يتصلون على أولياء أمور الفتيات، ويهددوا البنات في أعراضهن، كما تم اعتقال الشباب المُخالف لسياستهم مثل أبناء الكتلة الإسلامية، ولم يكن هنالك أي نزاهة أو شفافية"، وفق قوله.

كما شدد على أهمية فترة ما قبل الانتخابات التي يُسمح فيها بحرية التعبير، وحرية التنظير والتبشير، ومرحلة ما بعد الانتخابات والتسليم بنتائج الانتخابات، واحترام صوت المواطنين.

المصدر : دنيا الوطن