المخابرات الاسرائيلية : "حزب الله يعاني وفقد سلاحاً هاماً "

نصر الله واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ادعت المخابرات الإسرائيلية، اليوم السبت، أن حزب الله يعاني من حالة مادية صعبة، نتيجة العقوبات الأمريكية على ايران، مشيرة إلى أن الحزب فقد سلاحا مهما خلال السنوات الأخيرة المتمثل في سلاح "الأنفاق" بعد عملية "الدرع الواقي" الذي نفذته إسرائيل بداية العام الجاري.

ووفقا للجنرال الإسرائيلي درور شالوم رئيس وحدة الأبحاث بالمخابرات الإسرائيلية العسكرية "أمان"، فإن حسن نصر الله بات يهتم بالاقتصاد، بشكل غير مسبوق، مقارنة بالسنوات الماضية.

ونقلت صحيفة "اسرائيل اليوم" العبرية، على لسان الجنرال شالوم أن نصر الله يولي الاهتمام بـ"الاقتصاد"، وذكرها ثلاث مرات، بدعوى أن حزب الله اللبناني في حالة مادية صعبة، وكذلك لأن هناك سبب آخر يتعلق بالعقوبات الأمريكية على إيران.

وأشار الجنرال الإسرائيلي إلى أن لدى نصر الله اهتمامات يومية أخرى تتعلق بصورة الحزب اللبناني وسط المجتمع الشيعي، فضلا عن أن هناك مشاكل داخل لبنان نفسها، وهي محور اهتمام الأمين العام لحزب الله، حيث يستيقظ يوميا أمام هذه القضايا والملفات.

وقال الجنرال شالوم، إن نصر الله يقوي شوكة حزب الله عسكريا وسياسيا، كما أنه يعمل على تزويد قواته العسكرية بأفضل وأحدث الأسلحة، زاعما أن نصر الله فقد سلاحا مهما خلال السنة الماضية، ممثلا في "الأنفاق".

سبوتنيك