جولة لوفد أممي وعدد من سفراء الاتحاد الأوروبي للأغوار

1111

رام الله الاخباري:

نفذ عدد من السفراء، والقناصل في الاتحاد الأوروبي، ومبعوث الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط سوزانا تريستل، وممثل الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة ميشيل شيشك، وممثلون عن مؤسسات عاملة في المنطقة، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية لمنطقة الحديدية بالأغوار الشمالية.

وضم الوفد 22 سفيرا وقنصلا في الاتحاد الأوروبي، بالإضافة لمبعوث الاتحاد الأوروبي لعملية السلام، وممثل الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة.

وقال محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي، خلال كلمته أمام الوفد، إن وجود هذا الوفد في منطقة الحديدية يؤكد أنه ما زال في العالم أحرار يدعمون الشعب الفلسطيني.

وأضاف: إن الشعب الفلسطيني هو الوحيد الذي لم يأخذ استقلاله، مؤكدا أنه رغم هذا فإنه لم يفقد الأمل في العودة لأرضه المحتلة.

وأدلى مواطنون في الخربة بشهادات حية لما يتعرضون له من مضايقات يومية من قبل قوات الاحتلال، والمستوطنين. كما استمع الوفد لتلك المعاناة اليومية للمواطنين في المنطقة.

يذكر أن الاحتلال يستهدف المنطقة بشكل متكرر، من هدم للخيام، واستيلاء عليها، ومطاردة الرعاة فيها.

وكان رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وعد، قبل نحو ثلاثة أسابيع، بضم الأغوار الفلسطينية للسيطرة الإسرائيلية في حال فوزه بالانتخابات الإسرائيلية، وبعد ذلك عقد اجتماع حكومة الاحتلال في إحدى المستوطنات المقامة عنوة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في الأغوار.