الهباش يسلم رسالة من الرئيس إلى نظيره المالديفي

080819_ASH_00 (14)

رام الله الاخباري:

سلّم قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، رسالة من رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إلى رئيس جمهورية المالديف إبراهيم محمد صليح، تناولت آخر تطورات الأوضاع في فلسطين وإجراءات الاحتلال وجرائمه في مدينة القدس المحتلة، والحصار المفروض على المسجد الأقصى، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.

واستعرض الهباش، خلال لقائه الرئيس صليح، في العاصمة ماليه، اليوم الأربعاء، التحديات التي تواجه عملية التسوية السياسية، في ظل التعنت الاسرائيلي الرافض للسلام ولحقوق شعبنا المشروعة، التي أقرّتها الشرائع والمواثيق الدولية.

وجدد رفض أي شكل من أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال قبل انسحابها من الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، معربا عن ثقته بأن الدول الإسلامية ستستمر في تبني هذا الموقف.

وأوضح الهباش أن الاحتلال يسعى من خلال انتهاكاته بحق المقدسات خاصة المسجد الأقصى المبارك، والحرم الإبراهيمي الشريف، لتحويل الصراع الى ديني، ما يهدد السلام والاستقرار في العالم أجمع، مؤكدا أن إسرائيل ومن يدعمها يتحملون نتائج الوضع الكارثي.

من جانبه، أكد الرئيس صليح استمرار المالديف بدعم حقوق شعبنا، حتى قيام دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس، عبر إنهاء الاحتلال، مشددا على دعم جهود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في كافة المحافل والمؤسسات الدولية .

وشدد على حرص المالديف فتح آفاق التعاون المشترك مع دولة فلسطين، خاصة في مجالات الاستثمار، والزراعة، والسياحة، والتعليم، والصحة، بما يعود بالفائدة على البلدين والشعبين.

وحضر اللقاء سفير دولة فلسطين لدى المالديف وليد أبو علي، وأمين عام المجلس القضائي الشرعي جاد الجعبري.