الأحد 29 سبتمبر 2019 02:47 م بتوقيت القدس المحتلة

مباحثات تشكيل الحكومة الإسرائيلية تفشل من جديد

مباحثات تشكيل الحكومة الإسرائيلية تفشل من جديد

رام الله الاخباري:

انتهت جلسة المحادثات بين حزب "الليكود" وتحالف "أزرق أبيض" التي استغرقت ساعتين في مبنى الكنيست الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، دون نتائج تذكر.

ونقل موقع " i24NEWS" العبري، عن مندوبو تحالف "أزرق ابيض" الذي يتزعمه غانتس، عند مغادرتهم الجلسة أن حزب الليكود متمسك بمواقفه وبتحالفه مع كتلة اليمين التي تضم ثلاثة أحزاب أخرى معه وانه يفاوض باسم الكتلة بأحزابها الأربعة وليس باسم الليكود لوحده.

أما مندوبو حزب الليكود فأكدوا أن تحالف "أزرق أبيض" لم يقدم أي إجابة حول موقفهم من طرح الرئيس الإسرائيلي ريفلين لجسر الهوة بين المواقف.

وكان وفدا التفاوض لكل من تحالف "أزرق ابيض" وحزب "الليكود" التقيا صباح اليوم في مبنى الكنيست لمواصلة المحادثات بينهما حول سبل الخروج من ازمة تشكيل الحكومة الجديدة.

وكانت جهات مسؤولة في حزب الليكود، قد صرحت قبيل الجلسة انه في حال أصر تحالف "ازرق ابيض" على رفض مقترحات الرئيس الإسرائيلي ريفلين للخروج من الازمة، فإن ثمة احتمالات جدية بأن يعيد رئيس الوزراء نتنياهو خطاب التكليف إلى الرئيس ريفلين لعدم تمكنه من تشكيل الحكومة.

وكانت شخصيات من حزب الليكود قد دعت رئيس الوزراء نتنياهو إلى عدم الإسراع في إعادة خطاب التكليف إلى الرئيس الإسرائيلي والتروي حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وتقترح هذه الشخصيات أن يظهر نتنياهو للجمهور الإسرائيلي انه قام بكل ما هو ممكن من اجل تشكيل حكومة وحدة.