ابو الغيط عن السيسي : انه الصادق الأمين

ابو الغيط والسيسي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

وصف الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالرئيس الصادق الأمين، ويسعى لخدمة المجتمع المصري وتحقيق تطلعاته التنموية.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن أبو الغيط قوله إن جمهورية مصر العربية ستبقى مستقرة وتحافظ على نموها رغم وجود قوى تسعى لاحداث الفوضى، مثمنا دور السيسي بذلك.

وشدد على أن مصر لن تسمح بتكرار التجربة "المأساوية" التي مرت بها بين عامي 2011 و2013، معربا عن وقوف العالم العربي إلى جانب مصر في قضية سد النهضة.

وفي سياق آخر، رحّب أبو الغيط بتشكيل اللجنة الدستورية وحث روسيا على تشجيع كافة الأطراف فيها على التوصل إلى حل سياسي، مع التأكيد على ضرورة توقف القوى الخارجية عن "التغلغل" في الشأن السوري.

كما أكد أن هناك خبراء يقومون حاليا بالبحث وتقصي الحقائق في الهجوم الذي تعرضت له شركة "أرامكو" السعودية، مشيرا إلى أن هؤلاء الخبراء سيطلعون مجلس الأمن الدولي على استنتاجاتهم.

واستنكر أبو الغيط تهديد السفير الإيراني لدى العراق إيرج مسجدي، باستهداف القوات الأمريكية، معتبرا أن ذلك أمر غير صحيح أن يطلق سفير دولة جارة من أرض دولة عربية تهديدات إلى دولة ثانية.

واعتبر ان هذا النوع من التهديدات المتبادلة يشكل خطرا كبيرا قد يدفع الأوضاع الإقليمية إلى اتجاهات لا ينبغي أن تصل إليها، مشددا على ضرورة أن "تتوقف إيران عن التدخل في الشأن العربي وتعدل من مسارات أدائها".

روسيا اليوم