عشرات القتلى والاصابات في صفوف المواطنين باحداث عنف واطلاق نار

جرائم القتل في فلسطين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن مركز الميزان لحقوق الانسان، اليوم السبت، عن مقتل (30) مواطناً، واصابة (116) آخرين، من بينهم (20) طفلاً، و(7) نساء، في أحداث متعلقة بالعنف الداخلي وغياب مظاهر سيادة القانون منذ بداية عام 2019 الجاري.

وقال الميزان في بيان له، إن "أخر حاله أعلنت عنها المصادر الطبية في مستشفى ناصر الطبي في محافظة خانيونس يوم الخميس الموافق 26/9/2019، عن وفاة المواطن محمد حامد أحمد أبو سحلول (27 عاماً)، من سكان منطقة المخيم الغربي في المحافظة نفسها، متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء إصابته بعيار ناري في العنق خلال شجار عائلي وقع بين عائلتين وتخلله إطلاق للنار، وتسبب في إصابة ستة أفراد من كلا العائلتين".

وأعرب المركز عن أسفه لمقتل المواطن أبو سحلول، واستمرار سقوط ضحايا جراء العنف الداخلي، محذرا في الوقت ذاته من مغبة التهاون مع هذه الممارسات لما لها من آثار سلبية تطال المجتمع برمته وتهدد أمنه وسلامته، بحيث يدفع المواطنون حياتهم ثمناً لها.

وجدد الميزان تأكيده على مواقفه المبدئية التي تدعو إلى ضرورة اتخاذ التدابير القصوى للحد من استشراء ظاهرة أخذ القانون باليد، وتطبيق مبدأ سيادة القانون.

وطالب الميزان النيابة العامة بالتحقيق في الحادث والأحداث الأخرى المشابهة، واتخاذ المقتضى القانوني، وتفعيل الإجراءات والتدابير الهادفة إلى منع انتشار وسوء استخدام الأسلحة الصغيرة، وحصر استخدامها في المكلفين بإنفاذ القانون وفي معرض إنفاذه فقط.

الضفة الغربية :

وكان الناطق باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات قد أعلن يوم  أمس أن جرائم القتل منذ بداية العام بلغت 27 جريمة قتل في الضفة الغربية.

وقال ارزيقات في بيان مقتضب نشره على صفحته عبر موقع فيسبوك :" أرقام جرائم القتل منذ بداية العام في الضفة الغربية بلغت 27 جريمة، 22 منها بحق رجال، 5 بحق نساء منها واحدة على خلفية ما يسمى الشرف".

الداخل المحتل : 

وبلغ عدد ضحايا جرائم القتل في البلدات الفلسطينية في الداخل المحتل منذ 01.09.2019 ولغاية اليوم 13 ضحية هم: حمد سلامة من قلنسوة، جهاد أبو جابر من كفر قاسم، عبد الله

تايه من قلنسوة، محمد أبو حسين من باقة الغربية، باسل عاصي من كفر برا، مراد خليل كتكت من جسر الزرقاء، أديب ديراوي من كفر ياسيف، حمزة إياد بدير من أم

الفحم، إبراهيم السعدي وبيان بشكار من بسمة طبعون، عنان لوابنة من الناصرة، محمد طبراني من عكا، محمد كيوان محاميد من أم الفحم.

 

 

رام الله الاخباري