اسماعيل هنية يشيد بخطاب العاهل الاردني في الامم المتحدة

اسماعيل  هنية وخطاب الملك عبد الله

رام الله الاخباري:

أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بخطاب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، خلال الدورة الرابعة والسبعين لاجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي ورد فيه الكثير من التأييد لحقوق الشعب الفلسطيني.

وبعث هنية رسالة إلى الملك عبد الله الثاني، شكر فيها المملكةَ الأردنية الهاشمية، ملكا وحكومة وشعبا، على الدور الهاشمي المقدر في حماية المقدسات والوصاية عليها، وعلى مواقفها المشرّفة وأدوارها التاريخية في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وقال هنية في رسالته، إن حركة حماس والشعب الفلسطيني، تابع بكل اهتمام وتقدير خطاب صاحب الجلالة، المعبّر عن التضامن مع فلسطين وأرضها المحتلة وشعبها الصامد، أمام قادة العالم.

وأضاف: إن خطاب صاحب الجلالة يُعرّي ازدواجية المعايير التي تنتهجها بعض الدول إزاء ما تتعرض له الحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية من محاولات ومخططات التغييب والتصفية، في ظل تصاعد إرهاب العدو وعدوانه المتواصل ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، وفي القلب منها مدينة القدس.

وعبر رئيس المكتب السياسي لحماس عن فخره بحضور فلسطين وقضيتها العادلة في خطاب جلالة ملك الأردن، الذي يفضح سياسة الاحتلال الإجرامية ضد الأرض والشعب منذ أكثر من سبعين عاما.