قائد الحرس الثوري الايراني يحذر اعداء ايران : "نستطيع ان نفتعل الكثير من المشاكل "

قائد الحرس الثوري  الايراني

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذر قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، اليوم الأربعاء، من وصفهم بـ"أعداء إيران" من التمادي في اتهام بلاده بتنفيذ هجوم على منشآت النفط السعودية، داعيا إياهم للانتباه إلى تصريحاتهم.

وقال سلامي في خطاب، في إشارة لاتهام إيران بشن هجمات على منشآت لشركة أرامكو السعودية، "وصلنا إلى مرحلة جعلت العدو يتصور أن كل ما يحدث في المنطقة هو من صنعنا"، واصفا ذلك بـ "الحرب النفسية".

وأكد قائد الحرس الثوري أن بلاده قادرة أيضا على التسبب بمشاكل لهم، داعيا هذه الدول للانتباه إلى تصريحاتهم نظرا لأن إيران قادرة أيضا على خلق المشاكل لهم.

وأضاف سلامي، "قدرتنا اليوم تتجاوز حدود إيران...العدو يعرف مدى قوتنا في المنطقة ولا يريد أن يعترف بذلك".

وكانت كلا من فرنسا وألمانيا وبريطانيا، قد حملوا يوم الاثنين الماضي، في بيان مشترك، إيران مسؤولية الهجوم على المنشآت النفطية التابعة لشركة "أرامكو" في المملكة العربية السعودية.

وجاء في البيان الصادر في أعقاب لقاء للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون: "من الواضح لنا أن إيران مسؤولة عن هذا الهجوم. لا يوجد تفسير معقول آخر".

وكانت الولايات المتحدة، والسعودية، قد اتهمتا إيران بمهاجمة البنية التحتية للنفط في المملكة العربية السعودية، بينما تنفي إيران ذلك.

وأعلنت جماعة "الحوثيين" باليمن، التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومعظم شمال وغرب البلاد، عن تبنيها الهجوم، بعشر طائرات مسيرة مفخخة.

سبوتنيك