عشرات القتلى في غارات جوية اسىتهدفت اليمن

قتلى في اليمن

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قتل اثنان وعشرون مواطنا يمنيا خلال اليومين الماضيين، بغارات جوية منفصلة على محافظتي عمران والضالع في اليمن.

ووفقا لبيان صادر عن منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ليز غراندي، فإن 22 مدنيا قتلوا في غارات جوية منفصلة في اليومين الماضيين، موضحة أن الحادث الأول وقع يوم الإثنين في منطقة السواد بمحافظة عمران، عندما أصابت الغارات مسجدا؛ وقتل سبعة مدنيين، بينهم نساء وأطفال من نفس العائلة".

وأشار البيان إلى أن 15 مدنيا قتلوا وأصيب 15 آخرون، يوم الثلاثاء، عندما ضربت غارات جوية منزلا في منطقة الفاخر بمحافظة الضالع".

وأوضح البيان الأممي أن شركاء الحماية أوضحوا أن أكثر من 700 مدني قتلوا وجرح 1600 خلال عام 2019 نتيجة للنزاع، مشددا على أن هذا هو الوقت الذي يجب فيه على الجميع إيجاد طرق لإنهاء هذه الحرب الرهيبة.

وكانت جماعة "أنصار الله" الحوثيون قد اتهموا التحالف العربي بقتل 16 مدنيا في محافظة الضالع، بعد يوم من اتهام مماثل بقتل 7 مدنيين في محافظة عمران.

ولم يصدر حتى اليوم تعليق من قبل التحالف العربي حول ما أوردته الجماعة، لكنه سبق أن أصدر بيانات تؤكد التزامه بتجنب استهداف المدنيين.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

الاناضول