الاحتلال يحكم على أسير من رام الله بالسجن المؤبد

الحكم على الاسير فايز حامد

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قضت محكمة عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، حكما بالسجن المؤبد على الأسير الفلسطيني فايز حامد، من بلدة سلواد شرقي رام الله، بالإضافة إلى دفع تعويضات مالية لعائلة مستوطن.

واعتقل الاحتلال الأسير حامد في تموز/ يوليو عام 2015، بزعم انتمائه لخلية تابعة لحركة حماس، ضالعة بعمليات إطلاق من ضمنها عملية إطلاق النار التي وقعت في الـ29

من حزيران/ يونيو من نفس العام، بمحاذاة مستوطنة "كيده" بالضفة الغربية، والذي قتل خلالها المستوطن ملاخي روزنفيلد وأصيب ثلاثة آخرين.

وأدان جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له، حامد بـ"التسبب عمدا في الموت، المقابلة لجريمة القتل وفقًا للقانون الإسرائيلي، ومحاولات لارتكاب هذه الجريمة".

وادعت تحقيقات الاحتلال أن المسؤول عن الخلية من محرري صفقة وفاء الأحرار وأحد نشطاء حماس المتواجد في الأردن ويدعى أحمد نجار، متهمة إياه بالعمل من هناك على توجيه العمليات بالضفة الغربية.

وتدعي أجهزة الأمن الإسرائيلية أن أعضاء الخلية اعترفوا بتنفيذ العملية المذكورة، بالإضافة لعملية إطلاق النار على إحدى سيارات الإسعاف التابعة للمستوطنين شمالي رام الله دون وقوع إصابات، والتخطيط لتنفيذ عمليات أخرى.

عرب 48