ام تنقذ ابنها من حبل المشنقة

ام تنقذ ابنها من حبل المشنقة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قضت محكمة مصرية ببراءة شاب من تهمة قتل شخص مجهول بدفعه من قطار ركاب، بعد دفاع والدته عنه أمام هيئة المحكمة وإثبات بالأدلة والمستندات إصابته بالصرع الوراثي.

ووفقا لصحيفة "اليوم السابع"، فإن محكمة جنايات دمنهور، برئاسة المستشار سامح عبد الله، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين حاتم محمود وعاصم ثابت، أمرت ببراءة المتهم علي محمد علي مرسي من تهمة القتل بعدما وقفت والدته أمام المحكمة وتسرد تفاصيل ما حدث مع ابنها المصاب بمرض الصرع.

وقالت الصحيفة المصرية، إن الوالدة آمال فؤاد علي، والدة المتهم علي محمد علي مرسي، طلبت من هيئة المحكمة، خلال جلسة المحاكمة بالدفاع عن نجلها ومناقشة الطب الشرعي والنفسي في تقرير الكشف عن إصابة ابنها بمرض الصرع، وتقديم المستندات اللازمة في القضية، وسمحت له المحكمة بذلك.

وأكدت والدة المتهم، مناقشاتها للجنة الطبية التي وقعت الكشف على نجلها، وأثبت سلامته وعدم إصابته بأمراض مزمنة، مشيرة إلى أنها تزوجت منذ 27 عاما من زوجها ووالد أبنائها، حيث أنجبت منه 4 أولاد، وبعد فترة بدأت المعاناة باكتشاف إصابة أبنائها بمرض الصرع وراثيًا من والدهم.

وبحسب الصحيفة، فإن والدة المتهم، قدمت حافظة مستندات لهيئة المحكمة، أثبتت فيها إصابة نجلها بمرض الصرع والتقارير الطبية الخاصة والأطباء الذين يتابعون حالته الصحية، وكذلك التقارير الخاصة بزوجها وأبنائها الثلاثة الآخرين.

وناقشت الأم، أعضاء الهيئة الطبية، خلال المحاكمة التي أثبت فيها بالمستندات مرض ابنها، موضحة أن نجلها ارتكب الجريمة وهو في غير وعيه ولم يدرك ما ارتكبه، وقررت المحكمة براءة المتهم من التهمة المنسوبة إليه وإيداعه في إحدى مصحات الطب النفسي والعصبي.

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقى مركز شرطة كفرالدوار، إخطارًا يفيد قيام شاب بإلقاء شخص من قطار ركاب، بنطاق مركز كفرالدوار، وبالانتقال تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شاب يدعى "علي. م. ع. م"، 24 عاما، مقيم بمدينة الزقازيق، وضبط المتهم، وتحرر المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة، قررت إحالة القضية إلى محكمة الجنايات وعرض المتهم على الطب الشرعي والنفسي، لبيان سلامة قواه العقلية.

وتقول الأم للصحيفة: أنا خريجة جامعية ولدى معرفة جيدة بالقانون، وتحدثت للمحكمة بقلب الأم، بكلام ليس مغلفا، وبأدلة قاطعة ومستندات تؤيد براءة الابن، حاولت التماسك كى أكون صلبة وقوية، للحفاظ على ابنى المريض والنجاة به، والحمد لله وفقنى المولى عز وجل فى مهمتى وأديتها بنجاح".

اليوم السابع