59 ضحية بينهم 10 نساء بالداخل المحتل منذ مطلع العام

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكر موقع "عرب 48"، اليوم السبت، أن جرائم القتل منذ مطلع العام الجاري حصدت أرواح 59 ضحية بينهم 10 نساء، بينما قتل 76 مواطنا عربيا في جرائم قتل مختلفة، بينهم 14 امرأة في العام الماضي 2018.

وأكد الموقع أن معاناة المواطنين العرب في إسرائيل ما زالت تتواصل بسبب انعدام الأمن والأمان وازدياد أعمال العنف والجريمة، متهما الشرطة بالتوطؤ فيه في محاربة العنف والجريمة وجمع السلاح.

وأشار إلى أن الجريمة بلا عقاب أضحت عندما تكون الضحية من المجتمع العربي، مبينة أن تواطؤ الشرطة ساهم بأن تكون الغالبية العظمى من جرائم إطلاق النار التي تسجل وتوثق بالبلاد من نصيب البلدات العربية.

وأوضح "عرب 48"، أنه على الرغم مما جاء في تقرير خاص أصدره مراقب الدولة الإسرائيلي في شهر آب/ أغسطس العام الماضي، من أن أجهزة الأمن وخاصة الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك)، فشلت في منع انتشار واستخدام السلاح غير المرخص في المجتمع العربي، الأمر الذي كان له الأثر الكبير على ارتفاع نسبة الجريمة في الشارع العربي، ازدادت جرائم القتل وأعمال العنف بشكل مقلق وخطير للغاية.

ووفقا للمراقب، فإن 1236 رجلا وامرأة في المجتمع العربي قُتلوا في الأعوام 2000 وحتى تشرين الثاني/نوفمبر 2017. وخلال العام 2016 قُتلت 30 امرأة عربية، أي 42% من مجمل النساء اللاتي قُتلن في ذلك العام في إسرائيل.

وكانت لجنة المتابعة العليا واللجنة القُطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية والنواب العرب والأحزاب والحركات السياسية قد نظموا، مؤخرا، سلسلة فعاليات ونشاطات، من أجل الضغط على الشرطة والسلطات وحثها على محاربة العنف والجريمة، بينها وقفة احتجاجية أمام المقر المركزي للشرطة في مدينة يافا، بتاريخ 29.05.2019، لكن دون جدوى!

عرب 48