قائد الحرس الثوري يتوعد "أعداء إيران"

قائد الحرس الثوري الايراني

رام الله الاخباري:

توعد قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، ما أطلق عليهم "أعداء ايران"، بأن بلاده لا تخشى صغيرا ولا كبيرا، وأنها على أتم الاستعداد لأي مواجهة.

وبحسب وكالة "فارس" الإيرانية، فإن سلامي، قال في كلمة ألقاها خلال افتتاح مشاريع خيرية في محافظة خراسان الشمالية، اليوم الخميس: "لقد أغلقنا الطرق أمام العدو لشن أي حرب ضدنا".

وأضاف سلامي: "تم اجتياز الأمور المقلقة، والعدو بدوره يعترف بذلك، واليوم بلغنا من القوة قدراً بحيث بات ينسب لنا العدو مرغما، التورط بأي حادث كذباً"، موضحا أن العدو يستهدف إفقار الشعب وإضعاف إيران، غير أنهم لن يمسحوا له بكل ما أوتوا من قوة.

ومن المقرر أن تنظيم ايران عرضها العسكري السنوي في الـ22 من أيلول/سبتمبر في الخليج بمشاركة 200 فرقاطة لقوات الحرس الثوري، وذلك في وقت تصاعد فيه التوتر بين طهران وواشنطن.

ونقل موقع "إيران فرنت بيدج"، عن مصادر عسكرية قولها "ستشارك حوالي 200 فرقاطة للحرس الثوري الإيراني في عرض لوحدات عسكرية في الخليج ... في 22 من سبتمبر إحياء لذكرى بداية الحرب الإيرانية العراقية عام 1980".

يذكر أن هذا العرض يتزامن مع تزايد التوتر في المنطقة، بعدما اتهم المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، تركي المالكي، في وقت سابق، إيران بالوقوف وراء الهجوم الذي تبنته جماعة "أنصار الله" اليمنية على شركة "أرامكو" في السعودية.