الأربعاء 18 سبتمبر 2019 06:57 م بتوقيت القدس المحتلة

موعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات الاسرائيلية

موعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات الاسرائيلية

رام الله الاخباري:

من المتوقع أن تنشر نتائج الانتخابات الإسرائيلية الرسمية، مساء غد الخميس، بعد فرز بعض الأصوات الباقية، وذلك بعد الانتهاء من 92% من فرز الأصوات على مدار يومي أمس واليوم الأربعاء.

ووفقا للإذاعة الإسرائيلية العامة، فإن "الليلة ستشهد بدء عملية فرز الأصوات في المظاريف المزدوجة البالغ عددها أكثر من مئتي ألف"، موضحة أن "هذه الأصوات تعود لجنود من الجيش الإسرائيلي وسجناء، ومرضى يعالجون في المستشفيات، وأفراد السلك الديبلوماسي في الخارج".

وأشارت إلى أنه "يستدل من نتائج غير رسمية للانتخابات بعد فرز نحو 90% من أصوات المقترعين تقريبا، باستثناء الأصوات في المظاريف المزدوجة، ان حزب "أزرق أبيض" برئاسة بيني غانتس حصل على (32) مقعدا، و"الليكود" بزعامة بنيامين نتنياهو على (31)، فيما حصلت "القائمة العربية المشتركة" على (13) مقعدا، و"إسرائيل بيتنا" وشاس على (9) تسعة لكل منهما.

وبحسب الإذاعة فإن حزب "يهدوت هتوراه" حصل على (8) مقاعد، و"يمينا" على (7) و"العمل – غيشر" (6) والمعسكر الديمقراطي حصد (5) مقاعد.

وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية، ما زال "معسكر الوسط يمين والمشتركة" يشكلون الأغلبية مع 56 مقعدا، فيما تحصل "الاحزاب اليمينية" على 55 مقعدا، ما يعني أن ليبرمان هو من سيحسم النتيجة حال انضمامه الى احد المعسكرين.