الرئيس عباس يبدأ زيارة رسمية إلى النرويج غدا

2017-12-13T151634Z_2_LYNXMPEDBC19S_RTROPTP_4_USA-TRUMP-ISRAEL-ABBAS-OIC-IA5

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يبدأ الرئيس محمود عباس زيارة رسمية غدا الخميس إلى النرويج تستمر ثلاثة ايام، يلتقي خلالها وزيرة الخارجية ورئيس الوزراء وولي العهد النرويجي القائم بأعمال الملك يعقبها زيارة الى البرلمان النرويجي.

ووصف مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية السابق مجدي الخالدي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" صباح الاربعاء، هذه الزيارة بالتاريخية والهامة جدا، حيث تأتي لشكر النرويج ملكا وحكومة وشعبا على مواقفهم السياسية ودعمهم المستمر من خلال اجتماعات الدول المانحة لوكالة الأونروا.

وأوضح الخالدي أن الزيارة ستبدأ بمؤتمر صحفي مع رئيسة الوزراء ولقاءات عديدة هامة مع البرلمان ووزيرة الخارجية ومع جميع الاحزاب.

ومن المقرر أيضا، أن يتوجه الرئيس محمود عباس الى نيويورك المحطة الثانية بعد النرويج للمشاركة في افتتاح الجمعية العامة ظهر السادس والعشرين من الشهر الجاري وسيلقي كلمة هامة، كما سيعقد مجموعة من اللقاءات مع أكثر من 50 رئيس ورئيس وزراء وقيادات عالمية تكون فلسطين حاضرة فيها بصفتها رئيسة مجموعة 77 والصين.

وأوضح الخالدي أن العمل جار الآن بشكل حثيث لاستصدار بيانات ومواقف وخطط عمل واضحة من جميع دول اوروبا والعالم لرفض تصريحات نتنياهو غير الشرعية، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الخطوات لإحباطها.