الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 01:52 م بتوقيت القدس المحتلة

الرئيس الاسرائيلي لا يستبعد اجراء انتخابات ثالثة

الرئيس الاسرائيلي لا يستبعد  اجراء انتخابات ثالثة

رام الله الاخباري:

ألمح الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، اليوم الثلاثاء، إلى إمكانية اجراء انتخابات إسرائيلية جديدة للكنيست خلال العام الجاري، مشددا في الوقت ذاته على أنه سيبذل كل ما بوسعه من أجل تشكيل حكومة، بعد انتخابات الكنيست التي انطلقت صباح اليوم.

وخلال مقطع فيديو مصور، دعا ريفلين الجمهور إلى العودة إلى التصويت على الرغم من خيبة الأمل من إعادة الانتخابات لدى قسم كبير من الناخبين.

وأضاف ريفلين أنه سيتلقى نتائج الانتخابات الرسمية، من رئيس لجنة الانتخابات المركزية، في 25 أيلول/سبتمبر الجاري، وبعدها سيجري مشاورات مع مندوبي الكتل في

الكنيست، وستنقل هذه المشاورات ببث حي. وبعد سبعة أيام، سيكلف ريفلين أحد أعضاء الكنيست، بالاستناد إلى المشاورات، بتشكيل الحكومة ومنحه مهلة مدتها 28 يوما.

وأوضح أنه في حال فشل المكلف بتشكيل الحكومة بمهمته، سيكون أمامه احتمالان، أولها هو تكليف أي عضو كنيست آخر بتشكيل الحكومة، باستثناء عضو الكنيست الذي مُنح

الفرصة ولم ينجح، والثاني هو إبلاغ رئيس الكنيست بعدم وجود إمكانية لتشكيل الحكومة، ولا مفر من الخروج إلى معركة انتخابية ثالثة.

ومنذ ساعات الصباح الأولى لهذا اليوم، بدأت الانتخابات الإسرائيلية الثانية خلال خمسة أشهر، بعدما فشل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو تشكيل حكومة في الجولة الأولى من الانتخابات ابريل/نيسان الماضي.

المصدر : عرب 48