بعد الارتفاع التاريخي ..اسعار النفط تتراجع

أسعار النفط

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شهدت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، انخفاضا طفيفا، في ظل سيادة حالة من القلق في السوق إزاء التهديد برد عسكري على هجومين على منشأتي نفط سعوديتين، بعدما قادا لأكبر صعود للأسعار في عقود الأيام الماضية.

ووفقا لقناة "سكاي نيوز"، فإنه بحلول الساعة 06:31 بتوقيت غرينتش، انخفض خام برنت 30 سنتاً، أو 0.4% إلى 68.72 دولار للبرميل، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 57 سنتاً، أو 0.9 % إلى 62.33 دولار للبرميل. وفي وقت سابق هبط الخامان القياسيان بنحو اثنين بالمئة لكل منهما.

وأشارت القناة إلى أن أسعار النفط زادت الاثنين الماضي نحو 20% خلال الجلسة، وهي أكبر قفزة في نحو 30 عام، قبل أن تغلق مرتفعة نحو 15 % عند أعلى مستوى في أربعة أشهر.

وأمس الاثنين، توقعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية في تقريرها الشهري لأنشطة الحفر ارتفاع إنتاج النفط الأميركي من سبعة تكوينات صخرية بمقدار 74 ألف برميل يومياً في أكتوبر، إلى مستوى قياسي عند 8.843 مليون برميل يومياً.

وأعلنت اليابان اليوم الثلاثاء، أنها ستدرس سحباً منسقاً من احتياطيات النفط، إذا اقتضت الضرورة.

يذكر أن هجوم يوم السبت على منشآت السعودية النفطية، أثار احتمال حدوث هزة للإمدادات في السوق التي ركزت في الأشهر الأخيرة على المخاوف بشأن الطلب بسبب انحسار النمو العالمي في ظل النزاع التجاري الدائر بين الولايات المتحدة والصين.

سكاي نيوز