حماس للقاهرة: لن نصمت على تجاوزات الاحتلال والاضراب قد يفجر الأوضاع

GettyImages-1151926173

رام الله الاخباري:

نقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم الثلاثاء، عن مصدر مطلع قوله، إن حركة حماس أبلغت المصريين أنها لا يمكنها الصمت تجاه تجاوزات الاحتلال الاسرائيلي، وأن إضراب الأسرى قد يفجّر الأوضاع، وذلك خلال مشاورات أجرتها الحركة مع القاهرة أمس.

وأوضحت الصحيفة اللبنانية، أن القاهرة وعدت ببحث التطورات مع حكومة الاحتلال قريباً، غير أنها طلبت مزيداً من الوقت بسبب الانتخابات الإسرائيلية، على أن تستمرّ الفصائل الفلسطينية في حالة الهدوء.

وأشارت إلى أن حماس أكدت أنها أمام إضراب كبير وموسع لا يمكنها ضمان ردّ فعل الشارع إزاءه، خاصة أن التجربة أثبتت أن إضرابات الأسرى تتبعها مواجهة مع الاحتلال.

كما نوهت الصحيفة إلى تهديدات حركة الجهاد الإسلامي، على لسان القيادي فيها خضر حبيب، بأن الشعب الفلسطيني ومقاومته ستكون لهما كلمة قوية أمام إضراب الأسرى.

يذكر أن الأسرى في سجون الاحتلال توعدوا بدخول مئات آخرين في الإضراب خلال الأيام المقبلة إذا لم يستجب الاحتلال لمطالبهم المتمثلة في تفعيل الهاتف العمومي لخمسة أيام أسبوعياً، وإزالة أجهزة التشويش التي تسبّب آلاماً وصداعاً لهم، إضافة إلى أن هذه الأجهزة تمنع التقاط بثّ الراديو والتلفزيون.