الاردن يوجه تحذيرا لنتنياهو

نتنياهو والاردن

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، من أن تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول نيته بسط السيادة الإسرائيلية على الخليل

ومستوطنة "كريات أربع"، ستقضي على ما تبقى من فرص لتحقيق السلام على مبدأ حل الدولتين، وستدفع المنطقة برمتها نحو العنف وتأجيج الصراع.

وقال المتحدث باسم الخارجية سفيان سلمان القضاة، إن مثل هذه التصريحات تتعارض بشكل صارخ مع القانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها.

وطالب القضاة في بيان صحفي، المجتمع الدولي ومجلس الامن الدولي القيام بمسؤولياته واتخاذ الاجراءات الكفيلة بمنع تنفيذ هذا التوجه، وإلزام إسرائيل باحترام القانون الدولي والقرارات الأممية ذات الصلة.

وجدد نتنياهو، تصريحاته بشأن فرض السيادة الإسرائيلية على مناطق بالضفة الغربية، وأوضح أنه سيعمل بعد انتخابات الكنيست على ضم مستوطنات الخليل للسيادة الإسرائيلية.

ووردت تصريحات نتنياهو، اليوم الإثنين، في حديث لإذاعة الجيش تعهد من خلاله إلى ضم مستوطنة "كريات أربع" والحي اليهودي الاستيطاني في البلدة القديمة في الخليل إلى السيادة الإسرائيلية.

وتنسجم تصريحات نتنياهو مع ما أعلن عنه في الأسبوع الماضي وتوجهه بعد الانتخابات، إلى فرض السيادة الإسرائيلية على أجزاء من الضفة الغربية ومنطقة الأغوار وشمال البحر الميت، وذلك قبيل الإعلان عن تفاصيل "صفقة القرن".

وقال نتنياهو "بلغت ترامب أنه لن يتم اقتلاع أي أحد ولن نعترف بحق العودة"، مضيفا "عدنا للخليل للتعبير عن النصر، لقد أرادوا اقتلاعنا من هذا المكان بشكل نهائي، لكنهم أخطأوا وارتكبوا مذبحة قبل 90 عاما بحق اليهود".

خبرني